المنبر الاعلامي الحر

جامعة صنعاء ترد على إتهامها بشأن قبول من لديه وساطة

جامعة صنعاء ترد على إتهامها بشأن قبول من لديه وساطة

يمني برس:

 

قال رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس، إن سياسة القبول لهذا العام الجامعي الجديد 2021-2022م هي نفس سياسة العام الماضي.

 

ورد القاسم، في حوار له نشر في صحيفة “26 سبتمبر”، على الاتهامات الموجهة للجامعة بخصوص قبول من لديه وساطة بقوله: امتحانات القبول آلية ولا يستطيع أحد التدخل فيها لأنها مؤتمتة والطالب يمتحن في جهاز الكمبيوتر وبعد ذلك تترحل نتيجته للنظام.

 

وحمل، الإعلام مسؤولية هذا الاتهام وعن عدم نقل الصورة الحقيقية لما يجري في الجامعة، داعياً الصحافة إلى التأكد والتركيز على إجراءات الامتحانات من أجل تصل المعلومات الصحيحة للمواطن، من خلال الزيارات الميدانية لآليات امتحانات القبول.

 

وأضاف: نتائج القبول لا تتدخل فيه الأيادي البشرية حتى هو بذاته، لا أنا رئيس الجامعة ولا غيري يستطيع التدخل لأنه نظام مغلق وكذلك وسائل الإعلام ينبغي عليها توعية المجتمع ونقل الإجراءات الشفافة غير القابلة للاختراق والوساطة.

 

وأوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم، سبب انتشار هذا المفهوم الخاطئ عن الجامعة بقوله: “لكن هذا المفهوم المنتشر بين المجتمع هو منقول عبر الطالب الذي يذهب يختبر فلا ينال النصيب في القبول، ويتعذر لأسرته بعدم قبوله لأنه لا يملك وساطة، لا نسميه فاشل ولكن لم يكن الحظ من نصيبه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com