المنبر الاعلامي الحر

رئيسي يبعث برقية إلى نصرالله… ما الذي ورد فيها؟

رئيسي يبعث برقية إلى نصرالله… ما الذي ورد فيها؟

يمني برس- متابعات*

ردّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على مباركة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله له بانتخابه رئيساً لإيران، وقال في برقية تلقّاها نصرالله: «أشكركم على تهنئتكم الخاصة بمناسبة انتخابي رئيساً». ‏

 

واعتبر رئيسي أن «حزب الله هو الشجرة الطيبة التي أثمرت بفضل قيادتكم، جهاد الشباب المؤمن الثوري ودماء شهداء ‏المقاومة الأبرار».

 

ورأى رئيسي ان «اقتدار المقاومة الإسلامية جعل من طليعة الشباب الثوري ‏كابوساً يؤرق الكيان الصهيوني، لا بل إنه فرض معادلة ردع جديدة على هذا الكيان الغاصب.

 

إن ‏الدور الذي تلعبه المقاومة الإسلامية في ترسيخ الأمن والأمان في مواجهة إرهاب الدولة والإرهاب ‏التكفيري قد حوّل هذا التيار المجاهد الثوري إلى عنصر مؤثّر في المعادلات الإقليمية، حيث لا ‏يمكن لأيّ طرف سياسي أو عسكري أو أمني في المنطقة، ولا لأيّ قوة دولية، أن يتجاهلا وجوده». ‏

 

وأكّد رئيسي أنه «على ثقة تامة، وفي ظل التوجيهات السياسية للمرشد الأعلى السيد علي الخامنئي أن ‏المقاومة الإسلامية تستطيع أن تقدم نموذجاً فريداً في العمل السياسي يتطابق مع الأسس الدينية، في ‏إطار ترسيخ الاستقلال الوطني من خلال آفاق رحبة من الاستقرار والتطور والرفاه».

 

وأضاف: «على الرغم ‏من كل العداوات والضغائن التي تتربّص بها، فإن جغرافيا المقاومة الإسلامية لم تعد مقتصرة على ‏لبنان وفلسطين… كما أن جهدها لا ينصبّ فقط على مقارعة الظالمين والمعتدين والمختلين (…) إذ أن ‏المقاومة الإسلامية اليوم قد تحوّلت إلى مدرسة متكاملة، تحمل لواء الأمن والاستقرار في لبنان، ‏وتنادي بتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحفّز على التطور وتدعو إلى السلام المبني على ‏العدالة على مستوى المنطقة».

*م جريدة الأخبار اللبنانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com