المنبر الاعلامي الحر

إصابة 3 فلسطينيين بنيران العدو خلال فعاليات الإرباك الليلي جنوب غزة

يمني برس- وكالات

أصيب 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص وعددٌ أخر بالاختناق الشديد مساء الأربعاء، خلال قمع قوات العدو الصهيوني لفعالية الإرباك الليلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص وصفت حالة اثنين منهما بالطفيفة (واحدة بالمطاط والأخرى شظايا”) أما حالة المصاب الثالثة وصفت بالمتوسطة جراء اصابته بقنبلة غاز مباشرة في الحوض.

 

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” أن عدد من الشبان اصيبوا بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي للإرباك الليلي شرق رفح.

 

وأضافت أن قوات العدو أطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين على الحدود شرق مدينة رفح الأمر الذي أصاب المتظاهرين بالاختناق الشديد.

 

يُشار إلى أن الشباب الثائر ينظمون بشكل يومي فعاليات ارباك ليلي على حدود قطاع غزة احتجاجًا على مماطلة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ بنود اتفاق وقف اطلاق النار مع المقاومة عقب انتهاء معركة “سيف القدس”.

 

وتنص الاتفاقية التي وقعت بوساطة الجمهورية المصرية على اعادة اعمار ما دمره الاحتلال وادخال البضائع وفتح المعابر وانهاء الحصار المفروض على سكان قطاع غزة منذ عام 2007 حتى اليوم.