المنبر الاعلامي الحر

بتكلفة تصل إلى مليار ريال.. توقيع إتفاقية إنتاج الذرة الشامية بين عدد من جمعيات منتجي الحبوب وشركة تلال اليمن

يمني برس:

 

في أولى ثمار برنامج الزراعة التعاقدية الذي أعلنت عنه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، وقعت الخميس عدد من الجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب في محافظات الحديدة وحجة وذمار، مع شركة تلال اليمن للاستثمار الزراعي، اتفاقية انتاج للذرة الشامية بتكلفة إجمالية تصل الى نحو مليار ريال يمني.

 

ووقعت الاتفاقية بحضور المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، ورئيس مجلس إدارة شركة تلال اليمن للاستثمار الزراعي جمال الرجوي، ومدير عام شركة تلال اليمن علي ناصر محمد، ورؤساء الجمعيات.

 

وقع الاتفاقية ممثلي شركة تلال اليمن، ورؤساء عدد من الجمعيات في محافظات الحديدة (السهل التهامي) وحجة وذمار وهي كالآتي: الجراحي، اللحية، باجل، المنيرة، الزهرة، زبيد، القناوص، قفل شمر، بني قيس، وضوران آنس.

 

وتضمنت الاتفاقية انتاج الجمعيات لكمية كبيرة من الذرة الشامية وفقا للكميات المتفق عليها.

 

وخلال التوقيع بارك المهندس أحمد الخالد، هذه الاتفاقية، معتبرا انها النواة الأولى لبرنامج الزراعة التعاقدية، الذي يهدف الى استعادة اليمن قدرتها الزراعية في زيادة انتاج محاصيل الحبوب وتخفيف فاتورة الاستيراد.

 

مؤكدا أن المؤسسة حريصة كل الحرص على تفعيل برنامج الزراعة التعاقدية، باعتباره الحل الأمثل والناجح لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، والأداة الأكثر فاعلية لحماية المحاصيل وزيادة انتاجها.