المنبر الاعلامي الحر

شركة النفط بصنعاء تصدر إعلان تحذيري هام وهذا ما سيحدث إعتباراً من اليوم؟

شركة النفط بصنعاء تصدر إعلان تحذيري هام وهذا ما سيحدث إعتباراً من اليوم؟

يمني برس:

 

أصدرت شركة النفط اليمنية، إعلان تحذيري لجميع مهربي المشتقات النفطية من المناطق المحتلة إلى مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ والمجلس السياسي الأعلى لبيعها في السوق السوداء دون ترخيص قانوني.

 

وقالت الشركة في إعلانها التحذيري نشرته يوم الخميس، إنه “يمنع منعاً باتاً نقل أي مواد بترولية دون الحصول على تصريح من الشركة يسمح بذلك عند كل عملية نقل”.

 

وحذرت أنه “وفي حال المخالفة ستكون الشركة مضطرة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المختصة لتطبيق العقوبات القانونية حيال المخالفين والتي قد تصل إلى حد مصادرة وسيلة النقل المخالفة والحمولة”.

 

إلى ذلك أكدت شركة النفط اليمنية، مساء الخميس. أن قوى العدوان ماتزال تحتجز عدد 4 سفن نفطية منها سفينتان تحملان مادة الغاز.

 

وأوضحت الشركة في بيان، أن قوى العدوان تحتجز  سفينتين  بحمولة إجمالية تبلغ (59,707) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا اكثر من ثمانية أشهر “253” يوما من القرصنة البحرية، على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.

 

وأكدت أن هذه الاجراءات  تخالف  التكوينات المعنية التابعة للأمم المتحدة لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح ، وكافة القوانين والأعراف المعمول بها ، فضلا عن تجاهلها الدائم لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com