المنبر الاعلامي الحر

سوريا تطالب مجلس الأمن بإجراءات حازمة تجاه الإعتداءات الإسرائيلية

سوريا تطالب مجلس الأمن بإجراءات حازمة تجاه الإعتداءات الإسرائيلية

يمني برس:

 

جددت سورية مطالبتها مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته وإدانة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرارها، اثر عدوان جوي اسرائيلي الليلة الماضية استهدف محيط العاصمة دمشق.

 

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالته وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ان العدوان الجوي الاسرائيلي الجبان الذي استهدف فجر الجمعة محيط العاصمة دمشق يأتي ليكمل سلسلة انتهاكات وجرائم “إسرائيل” بحق سورية وشعبها ولا سيما لجهة استمرار “إسرائيل” بتقديم كل أشكال الدعم لشراذم إرهابييها وأدواتها وعرقلة الحل السياسي للأزمة في سورية.

 

وأضافت رسالة الخارجية “تحذر سورية مجدداً “إسرائيل” من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها تحت ذرائع كاذبة لا تمت للواقع بصلة ومن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية ومن استمرار احتلالها للأراضي العربية وقمعها الوحشي للتطلعات المشروعة للجماهير العربية في الأراضي المحتلة بما فيها الجولان السوري المحتل”.

 

وحملت سورية الكيان الصهيوني كامل المسؤولية عن هذه الجرائم واكدت أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة لن تثني الحكومة السورية عن القيام بواجبها الدستوري في مواصلة مكافحة كل التنظيمات الإرهابية التي لا تزال تعيث فساداً وتخريباً في سورية والتي سيكون مآلها الفشل والسقوط.

 

وطالبت سورية في الرسالة مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤولياتهما في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وإدانة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ومساءلة “إسرائيل” عنها واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرارها.

 

كما طالبت أيضاً بإلزام الكيان الإسرائيلي باحترام قرارات الأمم المتحدة جميعها ومساءلته عن إرهابه وجرائمه التي يرتكبها بحق سورية وفلسطين ولبنان والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com