المنبر الاعلامي الحر

الجهاد الإسلامي: خيارات المقاومة ستزداد وتتسع، ما لم تلتزم “إسرائيل” برفع الحصار عن غزة

الجهاد الإسلامي: خيارات المقاومة ستزداد وتتسع، ما لم تلتزم “إسرائيل” برفع الحصار عن غزة

يمني برس:

 

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب، أن خيارات المقاومة ستزداد وتتسع، ما لم تلتزم “إسرائيل” برفع الحصار عن قطاع غزة.

 

ونقلت وكالة “فلسطين أون لاين” اليوم السبت عن شهاب قوله: “يجب أن تتوقف سياسة ربط المعابر بأي تطورات سياسية، وكأن المعابر وسيلة بيد الاحتلال لمعاقبة الشعب ومنعه من أي حراك رافض لوجوده، أو الرد على عدوانه المستمر”.

 

وأضاف: “طالما أن هناك جمود في التزام الاحتلال برفع الحصار (مستمر للعام الـ15 تواليا)، فمن الواضح أن الخيارات الشعبية ستتسع وتزداد”.

 

وعن استئناف إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات الصهيونية المُحاذية، قال شهاب: إن “البالونات من وسائل الضغط الشعبي والجماهيري، وهي وسيلة تنفيذها لا يتطلب عملا مُنظما تُديره الفصائل”.

 

وتابع: “من حق الشعب الفلسطيني أن يسلك كل الطرق التي تمكنه من تحصين حقوقه السياسية والوطنية، ومنع الاحتلال من أي محاولة لفرض قواعد اشتباك تمس بحياة المواطنين، وتكريس واقع الحصار والتحكم بالظروف المعيشية من خلال قرارات أمنية بشأن المعابر”.

 

الجدير ذكره أن الفصائل الفلسطينية تنفذ بشكل يومي، فعاليات احتجاجية قرب الشريط الحدودي، وردا على تشديد الحصار، وتشمل إطلاق بالونات حارقة، وتنظيم ما يعرف باسم “الإرباك الليلي”، الذي يشمل عمليات إطلاق مفرقعات وإشعال نيران، بهدف إزعاج قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com