المنبر الاعلامي الحر

تفاصيل القصف.. صواريخ باليستية تستهدف أهم المدن النفطية شرقي السعودية والباتريوت تتساقط على الأحياء السكنية وتخلف ضحايا وأضرار كبيرة (صور + فيديوهات)

تفاصيل القصف.. صواريخ باليستية تستهدف أهم المدن النفطية شرقي السعودية والباتريوت تتساقط على الأحياء السكنية وتخلف ضحايا وأضرار كبيرة (صور + فيديوهات)

يمني برس:

 

تعرضت منشآت شركة “أرامكو” النفطية في المنطقة الشرقية بالسعودية، وعدد من المواقع العسكرية الحساسة والهامة بالمنطقة الجنوبية في المملكة، مساء السبت، لهجوم واسع بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

وقالت مصادر سعودية إن دوي انفجارات عنيفة ناتجة عن هجوم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة هزت مساء السبت مدينة الظهران، إثر استهداف مرافق أرمكو السعودية في المدينة التي تحتضن المقر الرئيسي للشركة، بالإضافة إلى استهداف شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة الذي يعد أكبر ميناء شحن نفطي في العالم، وأهدافاً عسكرية وحيوية أخرى بمنطقة الدمام.

 

وفي غضون ذلك تحدثت وسائل إعلام سعودية عن هجوم صاروخي طال منطقتي نجران وجيزان بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، كما أشارت إلى أن الملاحة الجوية في عدد من مطارات السعودية توقفت منها مطاري جدة والرياض.

 

وتداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة وصول الصواريخ الباليستية على أهداف بمدينة الدمام.

 

كما أظهر أحد المقاطع المتداولة، آثار الدمار في أحد الأحياء السكنية بمدينة الدمام، إثر سقوط صواريخ الباتريوت التي أطلقتها الدفاعات الجوية السعودية لاعتراض صاروخ باليستي استهدف مجمع أرامكو النفطي.

 

ويسمع في مقطع الفيديو صوتاً من جانب أحد رجال الأمن وهو يطلب من المواطنين المتواجدين حول موقع سقوط الباتريوت عدم التصوير.

 

ولم تنجح الدفاعات الجوية السعودية في اعتراض أحد الصواريخ الباليستية بسماء المدينة، الذي أظهرت المشاهد سقوطه في مجمع أرامكو بمدينة الدمام.

 

من جانبها اعترفت وزارة الدفاع السعودية صباح اليوم الأحد، أن صواريخ الباتريوت تسببت جراء عملية الإعتراض في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلاً سكنياً بأضرار خفيفة.

 

وعلى إثر ذلك قام الأمن السعودي والجيش الإلكتروني التابع للإستخبارات السعودية برصد وحذف أي فيديوهات توثق القصف الذي استهدف المنطقة الشرقية على موقع تويتر.

 

وتوعد الأمن السعودي المواطنين بالمملكة بالعقاب والسجن والغرامة في حالة نشر أي فيديوهات توثق القصف الذي يستهدف الأراضي السعودية ولحظة وصول الصواريخ الباليستية للمواقع المستهدفة.

 

وفي السياق، أفادت تقارير لوسائل إعلام أجنبية، أن منشآت شركة “أرامكو” في الظهران والدمام تعرضت للقصف مساء السبت، عبر هجوم كبير بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

وقالت صحيفة الـ”إندبندنت” البريطانية إن تم الإبلاغ عن انفجارات عنيفة في مدينتي الظهران والدمام، القريبتين من بعضهما البعض شرق المملكة العربية السعودية.

 

وأضافت الصحيفة: وفقاً للمخابرات عبر الإنترنت الذين نشروا معلومات استخباراتية مفتوحة المصدر، كانت الرحلات الجوية معلقة أو غيرت مسارها في المنطقة أثناء الحادث.

 

من جهته زعم مصدر سعودي لوكالة “رويترز” أن منشآت شركة “أرامكو” السعودية لم تتأثر بالهجوم الصاروخي الباليستي الذي استهدف المنطقة الشرقية للمملكة.

 

والمنطقة الشرقية في السعودية تحتضن عدداً من المنشآت النفطية الحيوية المهمة ليس فقط على مستوى المملكة ولا على المستوى الإقليمي بل حتى على المستوى الدولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com