المنبر الاعلامي الحر

اجتماع حكومي يناقش دليل الاشتراطات الفنية للمنشآت التجارية والخدمية

اجتماع حكومي يناقش دليل الاشتراطات الفنية للمنشآت التجارية والخدمية

يمني برس:

 

ناقش اجتماع حكومي اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، دليل الاشتراطات الفنية للمنشآت التجارية والصناعية والخدمية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 11 لعام 2021.

 

وفي الاجتماع الذي ضم وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والكهرباء والطاقة أحمد العليي والسياحة أحمد الحسن الأمير والدولة عبد العزيز البكير ونائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، أكد نائب رئيس الوزراء، أهمية وضع دليل موحد للاشتراطات الفنية للمنشآت بعد أن يتم استيعاب كافة الملاحظات المقدمة من الجهات المختصة.

 

وفي الاجتماع قدمت العديد من الرؤى والملاحظات من ممثلي الجهات المعنية، حول أهمية إيجاد المعالجات الفنية لبعض القضايا الواردة في دليل الاشتراطات ومنها الخاصة بالأشغال والأمن والسلامة والمخططات والتراخيص لأعمال البناء والقضاء على الازدواجية في منح التراخيص.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية من الجهات ذات العلاقة برئاسة نائب وزير الأشغال العامة والطرق لمراجعة الدليل وإعداد الاستمارة الموحدة للتراخيص من جميع الجهات وعلى أن تباشر اللجنة عملها من يوم غد الاثنين.

 

وأكد الاجتماع على الجهات المعنية إعداد الاشتراطات الخاصة بها وتسليمها للجنة الفنية وبحيث تعقد اللجنة الفنية اجتماعا لها السبت المقبل لمناقشة التقارير المرفوعة ورفع تقرير فني شامل إلى اللجنة الوزارية لتقديمه إلى مجلس الوزراء.

 

وحث الدكتور مقبولي كافة الجهات على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز الدليل لما له من أهمية في تنظيم عمل الجهات ذات العلاقة والرفع من مستوى التخطيط والتنظيم العمراني وفقا للاشتراطات الفنية الحديثة للمنشآت التجارية والصناعية ومحطات الوقود والمنشآت الخدمية كالمستشفيات والمدارس والفنادق وصالات الاحتفالات والمناسبات والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية وغيرها من المنشآت وفقاً لما هو معمول به عالمياً.

 

حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء معين الشامي ووكلاء وزارات الصحة والشؤون القانونية والداخلية ورئيس مصلحة الدفاع المدني وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com