المنبر الاعلامي الحر

بدء تنظيم البسطات وفق نموذج موحد بشارع جمال بأمانة العاصمة صنعاء

بدء تنظيم البسطات وفق نموذج موحد بشارع جمال بأمانة العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

بدأت بشارع جمال بمديرية التحرير بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، أعمال تنظيم البساطين وتحديد أماكن البسطات بحسب نموذج موحد لها للحد من الاختناقات المرورية بالمديرية.

 

وباشرت الفرق الميدانية لمكتبي الأشغال بالأمانة والمديرية وادارات النقل والمرور الأمن، بتحديد مقاسات البسطات بالرنج الحراري الأصفر على طول شارع جمال من الجهة الجنوبية وتنظيم خطوط الوقوف الطولي للسيارات بحسب آلية التنظيم للشارع.

 

وأوضح نائب أول مدير مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبد اللطيف الولي لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن هذه الاعمال تأتي في إطار خطة شاملة اعدتها امانة العاصمة لتنفيذ مصفوفة الخطة المرورية لتحسين الخدمات وتنظيم الأسواق والبسطات وإزالة المظاهر العشوائية المشوهة بما يسهم في تسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية للعاصمة.

 

وأكد أن المرحلة الأولى شملت حصر ورفع البساطين وتنظيف قنوات تصريف المياه، ورفع المخالفات والأتربة المتكدسة وتنفيذ أعمال ترميم وصيانة الشارع، فيما تتضمن المرحلة الثانية تحديد وعمل خطوط تنظيم للبسطات والموقف الطولي للسيارات على امتداد شارع جمال وإلزام المحال التجارية والبساطين بآلية تنظيم العمل وفقاً للنموذج الموحد والحفاظ على النظافة.

 

وأشار المهندس الولي إلى أنه تم اليوم بعد الاتفاق مع جميع البساطين تنفيذ نموذج موحد للبسطات بمقاسات مترين طول ومتر عرض في مترين ارتفاع مع اعتماد مسافة بين كل عربية بمساحة تقدر متر مربع، وإتاحة لهم المجال حرية اختيار الورش لتنفيذ البسطات مع مراعاة الالتزام بالمقاسات المحددة.

 

وطمأن نائب مدير مكتب اشغال الأمانة البساطين والمحال التجارية، أن هذه الأعمال غرضها التنظيم وتحسين الخدمات والمظهر العام وإزالة المظاهر العشوائية، خاصة بعد احتضان العاصمة لأكثر من سبعة ملايين مواطن من مختلف المحافظات.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الأشغال بمديرية التحرير المهندس علي الديلمي إنه سيتم عمل خطوط ومساحة وأماكن محددة لنحو 377 بسطة في الجهة الجنوبية وتحديد متر يفصل بين كل بسطة واخرى بحسب النموذج الموحد وكذا منع البسط والوقوف في المناطق غير المحددة.

 

وأشار إلى أنه سترافق عملية التنظيم تنفيذ توعية ميدانية بإرشادات وضوابط النظافة في الأسواق والمحال التجارية والبسطات والزامهم بتوفير سلات نظافة لجمع المخلفات واخراجها في الاوقات المحددة للجمع المباشر.

 

ودعا الديلمي اصحاب المحال التجارية والبساطين، والعقال وسكان المديرية إلى المساهمة والتعاون مع جهود الأمانة من اجل تحسين الخدمات وتنظيم البسطات والأسواق وتسهيل حركة المرور.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com