المنبر الاعلامي الحر

خشية تعرضها لهجوم يمني جديد.. انخفاض أسعار النفط يكشف عن إفراغ السعودية بعض خزاناتها الإستراتيجية مع إغلاق أهم مصافي وموانئ تصديره

خشية تعرضها لهجوم يمني جديد.. انخفاض أسعار النفط يكشف عن إفراغ السعودية بعض خزاناتها الإستراتيجية مع إغلاق أهم مصافي وموانئ تصديره

يمني برس:

 

كشفت التعاملات اليومية بسوق النفط، الأربعاء، عن ضخ السعودية كمية كبيرة من النفط إلى السوق الآسيوية بالتزامن مع مواصلتها إغلاق أهم موانئ ومصافي انتاج النفط خشية تعرضها لهجمات جو صاروخية جديدة من قبل القوات المسلحة اليمنية.

 

وانخفضت أسعار النفط بنسبة كبيرة خلال تعاملات اليومين الماضيين ما ألقى بظلاله على أسعار النفط الأمريكي التي انخفضت هي الأخرى بمعدل 1,1 %.

 

وأرجع خبراء اقتصاد الإنخفاض إلى إغراق السعودية للسوق الآسيوية التي تعد أكبر مستورد للنفط في العالم بالوقود في خطوة تشير إلى افراغ السعودية بعض خزاناتها النفطية خشية تعرضها لهجمات جوية جديدة خصوصاً بعد الهجوم الأخير الذي تم بنحو 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ باليستية وتركز على منشآت أرامكو النفطية في رأس تنورة وجدة ونجران وجيزان، وفق ما أعلنه المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع.

 

في هذا السياق، أكدت وكالة “رويترز” إغلاق السعودية لموانئ ومصافي النفط في منطقة رأس تنورة، والتي تعد الأهم حول العالم، وذلك في أعقاب الهجوم الأخير “عملية الردع السابعة” للقوات المسلحة اليمنية والذي استهدف هذه المنطقة الغنية بالنفط بعدة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

 

وتشير هذه الخطوات إلى حجم الأضرار في المنشآت النفطية على الرغم من محاولة السعودية اخفاءها عقب الهجوم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ببيانات نفي أن تكون قد تعرضت لأضرار كبيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com