المنبر الاعلامي الحر

أماكن توقعات هطول الأمطار خلال الساعات القادمة

يمني برس- متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية والمرتفعات الجنوبية والوسطى خلال الساعات القادمة.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 

وحذر  سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الضباب، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي نشرة الطقس الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:  أجواء صحوة أثناء الليل والصباح على معظم مناطق المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وتكون في فترة ما بعد الظهر غائمة جزئيا إلى غائمة والفرصة مهيأة بإذن اللـه تعالى لهطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية والمرتفعات الجنوبية والوسطى.

 

المناطق الساحلية:  أجواء صحوة أثناء الليل والصباح على معظم المناطق الساحلية بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة في فترة ما بعد الظهر ويتوقع هطول أمطار متفرقة على الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له فيما تكون الأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وتتراوح الرطوبة النسبية على السواحل الشرقية ما بين 65 -90% وعلى السواحل الجنوبية والغربية ما بين 50-80 %.

 

المناطق الصحراوية:  أجواء صحوة بشكل عام، حارة وجافة، والرياح شمالية شرقية مثيرة للأتربة والرمال إجمالاً وتتراوح الرطوبة النسبية ما بين 10-30%.

 

أرخبيل سقطرى:  طقس غائم جزئياً، والرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 35 عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.