المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يعلن عن أول سفينة حاويات تبحر مباشرة إلى ميناء الحديدة منذ 6 سنوات ويوجه دعوة هامة لكافة التجار

الحوثي يعلن عن أول سفينة حاويات تبحر مباشرة إلى ميناء الحديدة منذ 6 سنوات ويوجه دعوة هامة لكافة التجار

يمني برس:

 

أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إبحار أول سفينة حاويات من ميناء جدة إلى ميناء الحديدة، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من ست سنوات، دون المرور بجيبوتي التي تتخذ منها آلية الرقابة والتفتيش التابعة للأمم المتحدة “أنفيم” على البضائع المتجهة إلى الموانئ اليمنية.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر مساء الإثنين، إن “أول سفينة تبحر محملة بالحاويات مباشرة من جدة إلى ميناء الحديدة منذ تم الحصار والقصف للميناء من قبل العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه”.

 

ودعا الحوثي كافة التجار والقطاع الخاص إلى الإستيراد عبر ميناء الحديدة لما لذلك من تخفيف من الغلاء وارتفاع الأسعار على المواطن بنقص التكاليف.

 

وأكد أن ‏استمرار تدفق السلع عبر ميناء الحديدة خطوة صحيحة في تعزيز الثقة للمضي في سلام شامل، وتأكيد عملي ان استمرت بالابتعاد عن عقلية العدوان والحصار التي لاتثمر الا معاناة للشعب اليمني.

 

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أنه ليس من المعقول بعد الآن أن تجد السعودية أي مبرر لمنع السفن التي تأتي من موانئها او ترغمها عبور جيبوتي كما كان يحدث في السابق.

يذكر أنه في 6 أغسطس/آب الماضي، أعلنت صنعاء تخفيض رسوم الجمارك الخاصة بالبضائع الواصلة إلى ميناء الحديدة بواقع 49 % عن كل حاوية واعتماد سعر الدولار في المعاملات الجمركية بـ 250 ريالاً، وذلك رداً على رفع حكومة المرتزقة سعر الدولار في المعاملات بالموانئ الخاضعة تحت سيطرة قوى العدوان والإحتلال إلى 500 ريال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com