المنبر الاعلامي الحر

الرئيس الإيراني: نشهد هجوماً غربياً موسعاً على حقوق الإنسان والهوية الثقافية للمجتمعات

الرئيس الإيراني: نشهد هجوماً غربياً موسعاً على حقوق الإنسان والهوية الثقافية للمجتمعات

يمني برس:

 

أكد الرئيس الإيراني، أن الجمهورية الإسلامية تشهد هجوما غربيا موسعا على حقوق الانسان والهوية الثقافية للمجتمعات الأخرى، وأينما شاهد الغربيون مقاومة لغزوهم الثقافي يحاولون تغيير ذوق المجتمع ليهيئوا الأرضية لفرض ثقافتهم.

 

وفي كلمته أمام جمع من الاساتذة والطلبة الجامعيين خلال زيارته إلى طاجيكستان، أكد السيد ابراهيم رئيسي ضرورة تعزيز التواصل بين جامعات طاجيكستان وجامعات إيران، وقال: تم اليوم إهداء مجموعة من معدات تقنية النانو من قبل إيران الى الجامعة الوطنية في طاجيكستان، وتم توفير الارضية تماما لقبول الطلبة من طاجيكستان في الجامعات الإيرانية.

 

وأضاف رئيسي: أن الجامعات الايرانية حققت تقدما جيدا للغاية على المستوى العالمي في الفروع التقنية والهندسية والطب والعلوم الانسانية، معلنا استعداد الجامعات الايرانية لنقل تجاربها في هذا المجال الى طاجيكستان وسائر دول الجوار.

 

وبيّن رئيسي أنه إذا لم يكن العلم مصحوبا بالاخلاق، فإنه لن يحل مشكلات المجتمع، بل سيتحول بذاته إلى عمى، وقال: إن المجتمعات الغربية تدعي اليوم الزعامة في العلم والتقنية، ولكن هل أدى هذا العلم والتقنية إى أن يحترموا حقوق الانسان والحرمة الثقافية للشعوب.

 

وتابع: نشهد اليوم هجوما غربيا على حقوق الانسان والهوية الثقافية للمجتمعات الاخرى، وأينما شاهدوا مقاومة لغزوهم الثقافي، يحاولون تغيير ذوق المجتمع، ليهيئوا الارضية لفرض ثقافتهم.

 

وفي جانب آخر من حديثه، أشار الرئيس الايراني الى وضع العلاقات مع الجيران في الأولوية للسياسة الخارجية للحكومة الايرانية الحالية، مصرحا: في الفترة الجديدة تعتبر تنمية العلاقات مع الدول الصديقة والجارة كطاجيكستان، في اولوية الدبلوماسية الايرانية، إذ نعتبر العلاقات تصب في مصلحة الشعبين والبلدين ولصالح المستقبل المشرق للمنطقة، وسنواصلها بقوة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com