المنبر الاعلامي الحر

تعميم من الصناعة والتجارة إلى كافة الأفران والمخابز العاملة في العاصمة صنعاء

تعميم من الصناعة والتجارة إلى كافة الأفران والمخابز العاملة في العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

دشن مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صنعاء، الإثنين، نزولاً ميدانياً إلى أسواق المديريات للرقابة على تطبيق قرار بيع أرغفة الخبز بالكيلو ومدى التقيد بالقائمة السعرية الجديدة.

 

وفي التدشين أوضح مدير المكتب بالأمانة إبراهيم عبد القادر أن الحملة تنفذها ١٥ لجنة ميدانية و٥ لجان إشرافية رئيسية لتحقيق أهداف الحملة في ضبط مخالفات الأسعار وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأشار إلى أنه تم التعميم من قبل المكتب على الأفران والمخابز بآلية بيع الخبز بالكيلو جرام واجزائه وتوفير الميازين واشهار أسعار البيع وكتابة البيانات على أكياس تغليف وإنتاج الخبز وفقا للمواصفات المعتمدة والاشتراطات الصحية.

 

وقال إن الفرق الميدانية ستعمل على ضبط اسعار الخبز ومنع اي تلاعب وإلزام المخابز البيع بالكيلو فيما ستواصل فروع المكتب النزول والرقابة على آليات البيع ومدى الالتزام بالأسعار والأوزان.

 

ونوه عبد القادر بالتنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة في الرقابة على المخابز والافران والأسواق وحماية المستهلك.

 

وأفاد مدير المكتب أن الحملة استهدفت في يومها الأول (١٤١) مخبزا وفرنا وتحرير (٤٣) محضر ضبط واشعار بالإغلاق ومخالفات تنوعت بين عدم البيع بالوزن وتلاعب بالأسعار.

 

ودعا الجهات ذات العلاقة وجمعية حماية المستهلك ووزارة الإعلام القيام بدورها المساند لعمل الصناعة في توعية المنتجين والمستهلكين عبر وسائل الإعلام بالالتزام بالبيع والشراء للخبز بالوزن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com