المنبر الاعلامي الحر

“صرواح” تستغيث بصنعاء جراء تعرضها لأكثر من 30 ألف غارة جوية “تفاصيل”

يمني برس- مارب

قال مدير عام مديرية صرواح بمحافظة مأرب الشيخ مرعي العامري أن كل مقومات الحياة في المديرية تعرضت للتدمير الشامل بصورة إجرامية غير مسبوقة, جراء استهدافها من قبل تحالف العدوان بأكثرمن 30 ألف غارة جوية, أحدث دمارا شاملا للبنى التحتية والأملاك العامة والخاصة.

 

وأوضح العامري في تصريح “لقناة المسيرة الفضائية : أن الغارات العدوانية نجم عنها تدمير ” أكثر من 500 منزل وأكثر من 22 مدرسة و4 وحدات صحية وأكثر من 12 مسجد, إضافة إلى تدمير وتضرر 100 حقل زراعي, وأكثر من 7 مشاريع مياه بالإضافة إلى 3 مواقع أثرية و3 مخيمات للنازحين”, وأدت إلى خسائر كبيرة في البنية التحتية للمديرية.

 

وفيما يخص القطاع التعليمي بالمديرية صرح العامري بأن العدوان خلف كارثة في هذا القطاع, وتسبب خلالها بحرمان أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من التعليم في جميع المستويات, خلال سبعة أعوام من عمر العدوان.

 

ودعا مدير المديرية كافة الجهات الحكومية إلى تدخل عاجل في توفير وتقديم المساعدات لأكثر من 12 ألف أسرة نازحة من أبناء المديرية تعيش وضعاً كارثي ومأساوي.

 

وأشار إلى أن مخلفات العدوان من القنابل العنقودية وغيرها في المزارع والطرقات كبيرة , داعيا إلى سرعة إيجاد الحلول والمعالجات لمنع الآثار الكارثية.