المنبر الاعلامي الحر

الجنيد يشيد بدور فريق محوري إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي

يمني برس:

 

أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، محمود الجنيد، بدور فريق محوري إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي في إعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية “٢٠٢١-٢٠٢٥م”.

 

وأشار الجنيد، خلال اطلاعه اليوم على سير اجتماعات فريق محوري منظومة إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي ومعه وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، إلى أهمية الاجتماعات التي تركّز على التخطيط التشاركي وترابط العملية التخطيطة من حيث الأولويات والأهداف الإستراتيجية، والنتائج المستهدفة، والمؤشرات والأهداف الفرعية، والمبادرات، وصولاً إلى المشاريع والأنشطة والإجراءات.

 

وأوضح أن زيارة فريق محوري منظومة إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي تأتي في إطار متابعة جهود الفريق في إعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية.

 

فيما نوّه وزير الإدارة المحلية بجهود فريق محوري منظومة إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي في خطط وبرامج المرحلة الثانية للرؤية.

 

وبيّن أن إدارة الحكم هي من أهم المواضيع التي يجب أن تفهمها قيادات أمانة العاصمة والمحافظات، ما يستدعي عقد ورش عمل للمحافظين حول هذا الجانب المهم في إدارة مؤسسات الدولة.

 

من جانبه، أثنى رئيس فريق محوري منظومة إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي، مطهر الشبامي، على دور قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في مساندة وتسهيل مهام ممثلي الجهات الحكومية، لإعداد خطط المرحلة الثانية للرؤية وفق منهجية التخطيط التشاركي.

 

واعتبر هذه الزيارة دافعاً لمزيد من العطاء والمثابرة وتقديم الأفضل، حتى الانتهاء من الخطة بصورة متكاملة.

 

ويواصل فريق محوري منظومة إدارة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي اجتماعاته الدورية في المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، لاستكمال مناقشة بقية مشاريع الجهات المشاركة في المحورين، وتوزيعها على سنوات الخطة المرحلية الثانية.