المنبر الاعلامي الحر

تواصل اللقاءات التعريفية بالمبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة في الحديدة وحجة

تواصل اللقاءات التعريفية بالمبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة في الحديدة وحجة

يمني برس- الحديدة- حجة- أبوبكر دحروش

تواصل مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية للأسبوع الثالث على التوالي عقد اللقاءات التعريفية بمشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة في مرحلته الثانية في مديريات محافظة الحديدة وبعض مديريات محافظة حجة.

 

حيث عقدت ثلاثة لقاءات تعريفية بالمشروع .. الأول بمديرية الحوك بالحديدة ضم عضوا فريق المشروع الدكتور محمد عثمان ومحمد الجبلي بأمين عام المجلس المحلي علي باري جرب وعضو المكتب الإشرافي القاضي يوسف القاهرة ونائب مدير الصحة في المديرية الدكتور عبدالعزيز وعدد من القيادات .. تم خلاله التعريف بالمشروع ودور المجتمع في مكافحة الأوبئة.

 

وشدد اللقاء بحضور مسؤول الثقيف الصحي بالمديرية محمد النقيب  أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لمواجهة الأوبئة والحد من مخاطرها من خلال المبادرات المجتمعية كحلول استباقية عبر نشر الوعي والتثقيف الصحي من قبل المتطوعين والمتطوعات وتنفيذ حملات ردم للبؤر والمستنقعات وإسالة مختلف مسببات الأمراض والأوبئة في الشوارع والحارات في المديرية.

 

وفي مديريتي بني قيس وكعيدنة بمحافظة حجة انعقدا لقاءين تعريفيين بالمشروع ضم الأول منهما في بني قيس فريق المشروع غمدان غبش وحسن الشافعي وإبراهيم حجر مع مدير المديرية  محمد حسن الشهاري وعدد من القيادات المجتمعية في المديرية .. تم خلاله التعريف بالمشروع ودور مؤسستي الجرحى وبنيان في مساندة المجتمع في مكافحة الأوبئة.

 

كما تم في اللقاء التعريف بأهم مسببات الأمراض والأوبئة الموسمية وأماكن انتشارها .. وسبل مواجهتها والتخلص منها من خلال تفعيل دور المجتمع إلى جانب مكاتب الصحة، وأهمية ترسيخ ثقافة العمل الطوعي في اوساط المجتمع سيما في مجال مكافحة الأوبئة والحد من انتشارها عبر المتطوعين والمتطوعات الذين سيتم تدريبهم على طرق التوعية الصحية للمجتمع والحشد لتنفيذ مبادرات ردم البؤر والمستنقعات كمسبب رئيسي لتوالد البعوض الناقل .. أو المجالات الأخرى لتحقيق مبدأ الإعتماد على الذات في ظل العدوان والحصار.

 

وتم في اللقاء بحضور الممارس التنموي عامر الحاتمي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية الاتفاق على تشكيل مجلس صحي على مستوى المديرية وتفعيل دور المدارس في نشر الوعي المجتمعي .. إضافة إلى اختيار المتطوعين والمتطوعات من مختلف القرى ومناطق المديرية وحشد الجهود الرسمية والخاصة لإنجاح حملة المشروع ومناصرة لمختلف القضايا الصحية في المديرية.

 

فيما استعرض اللقاء التعريفي بكعيدنة والذي ضم فريق المشروع إبراهيم حجر وحسن الشافعي ومدير المديرية أحمد جناح وعدد من القيادات ومسؤول الترصد الوبائي في المديرية .. نقاط تعريفية بالمشروع وأهمية تكامل الجهود بين مختلف القطاعات لمكافحة الأوبئة.

 

وحث اللقاء بحضور رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة ومدير أمن المديرية إلى سرعة اختيار متطوعين ومتطوعات من مختلف مناطق المديرية .. لتدريبهم ضمن حملة المشروع وتفعيل دورهم لرفع الوعي المجتمعي بمخاطر الأوبئة وطرق التخلص من مسبباتها عبر المبادرات المجتمعية.

 

واختتم اللقاء بالإتفاق على عدد من الخطط والآليات لإنجاح حملة المشروع وتفعيل دور الخطباء والمدارس في رفع الوعي وتغيير سلوكيات المجتمع الخاطئة بإسناد مكتب الصحة وبما يحقق الهدف المنشود للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك ومختلف الحميات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com