المنبر الاعلامي الحر

جريمه جديده للعدوان .. 30 شهيد و 300 جريح إثر قصف أحياء سكنية في صنعاء ومناشدات للبرع بالدم (تفاصيل)

يمني برس _ خاص :

قصف عطانواصلت طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن بقيادة السعودية، صباح وظهر الاثنين 20 أبريل 2015م، بشن غارات جوية استهدفت مواقع و أحياء سكنية في العاصمة صنعاء .

وأوضحت مصادر محلية بأن طائرات العدوان شنت غارات مكثفة منذ صباح اليوم بشكل متواصل على الأحياء السكنية في حي عطان ما أسفرت تلك الغارات عن استشهاد 30 مواطناً و جرح أكثر من 300 آخرين بالأضافه الى وقوع أضرار مادية في ممتلكات ومنازل المواطنين .

وقال القائم بأعمال وزير الصحة أن الحصيلة الأولية للعدوان السعودي الأمريكي على فج عطان إلى حد الآن 30 شهيداً وأكثر من 300 جريح بعضهم حالتهم خطيره وأن العدد مرشح للزيادة خاصة في ظل وجود حالات بالغة الخطورة بين الجرحى .

قال مصدر طبي يمني، إن مستشفيات العاصمة صنعاء، امتلأت بالضحايا جراء القصف الذي تعرضت له منطقة عطان، غرب المدينة داعياً المواطنين التوجه للتبرع بالدم في المتشفى العسكري والجمهوري واليمني الالماني والثورة والسبعين، لانقاذ العشرات من المصابين موجهاً نداء آخر بتوجه الأطباء والجراحين المتطوعين الى المستشفيات لمواجهة النقص في الكادر الطبي والتمريضي اللازم للتعامل مع مئات الحالات الحرجة التي سببها القصف على المواطنين .

الجدير بالذكر أن الناطق باسم العدوان السعودي الأمريكي صرح ليلة أمس بأن المرحلة الأولى انتهت وستبدأ المرحلة الثانية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى حماية المدنيين حسب قوله ، غير أن هذه المجزرة تكشف عن الأهداف الحقيقة للعدوان وهو استهداف المدنيين ، وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الاطفال والنساء والشيوخ .

 واكد خبراء عسكريون بأن الأسلحة التي استخدمها العدوان هي محرمة دولياً ، وذلك ما كشفه حجم الانفجارات الهائلة التي هزت العاصمة صنعاء والاضراراً المادية الكبيرة التي الحقتها تلك الانفجارات على بعد كيلو مترات من مكان الحي السكني الذي تم استهدافه .

وقالت مصادر محلية من أبناء العاصمة صنعاء أن النيران التي تصاعدت وكثافة الدخان الذي سبب حالات اختناق يؤكد أن هذه الأسلحة محرمة دولياً وأن العدوان السعودي الأمريكي في حالة هستيريا وتخبط بعد فشل ما أسموها المرحلة الأولى التي شنوا فيها أكثر من 2300 غارة جوية ولم تحقق أي هدف سوى سقوط الآلاف من المدنيين من الأطفال والنساء بين قتيل وجريح ، وتدمير هائل للبنية التحتية ومقومات الحياة من الكهرباء والمياه ومحطات الوقود ومخازن القمح والمحلات التجارية ، كما أنها لم تؤثر على صمود الجيش واللجان الشعبية وتقدمهم في محاربة عناصر القاعدة والدواعش ومليشيات هادي .

 إلى ذلك شنت طائرات العدوان 5 غارات منها غارة في الساعة الـ10 صباحاً استهدفت معسكر ضبوة الواقع جنوب العاصمة صنعاء والتابع لقوات الاحتياط.

واشارت مصادر محلية أيضاً بأن “الطيران عاود القصف في ظهراً في الساعة الواحدة و50 دقيقة حيث استهدف المعسكر ذاته بـ4 صواريخ أخرى”.

ويدخل العدوان يوميه الـ26 على التوالي مستهدفاً المنشآت الحيوية والبنية التحتية والجامعات والملاعب والمباني الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والأحياء السكنية والأسواق التجارية ومحطات الوقود، مخلفاً مئات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى بعض الجنود.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com