المنبر الاعلامي الحر

من ضمنها تحديد أسعار إيجارات صالات الأعراس.. إقرار عدد من الإجراءات لتطبيق وثيقة “تيسير الزواج” وتخفيض المهور في العاصمة صنعاء

من ضمنها تحديد أسعار إيجارات صالات الأعراس.. إقرار عدد من الإجراءات لتطبيق وثيقة “تيسير الزواج” وتخفيض المهور في العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

أقرت لجنة تيسير الزواج بالعاصمة صنعاء، دعم المبادرات الخاصة بتيسير الزواج وتخفيض المهور، وإقامة الأعراس الجماعية، وتكليف مكتب السياحة بتصنيف صالات الأعراس وتحديد الإيجارات المناسبة للتخفيف من تكاليف الزواج، كما وجهت مكاتب الإرشاد والثقافة والإعلام والمديريات والمشرفين الإجتماعيين، بتنفيذ برامج توعية في أوساط المجتمع لتيسير الزواج، والتعريف بالآثار الإيجابية لتنفيذ وثيقة الزواج بما يسهم في مساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتعزيز التكافل الاجتماعي.

 

جاء ذلك خلال إجتماع للجنة تيسير الزواج بأمانة العاصمة صنعاء عقد يوم الثلاثاء برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي، حمود النقيب, لمناقشة الجوانب المتصلة بتنفيذ وثيقة تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور.

 

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي الأمانة مازن نعمان والدكتور قناف المراني والوكلاء المساعدين اسماعيل الجرموزي وعبدالوهاب شرف الدين وعبدالله محرم وسامي شرف الدين، ما تم تنفيذه بشأن تنسيق الجهود ومهام تطبيق الوثيقة.

 

وكلف الإجتماع لجنة لدراسة ومعالجة أسباب الظواهر السلبية والعادات الدخيلة على المجتمع, وإعداد آلية عمل للبدائل ومقترحات تيسير الزواج وتحديد المهور.

 

واستمع المجتمعون إلى عدد من المقترحات حول تحديد مبلغ المهر بالأمانة والإجراءات الكفيلة بإقرارها وتنفيذها ووضع غرامات على المخالفين، وكذا التوقيع عليها من قبل عقال الحارات والمشايخ والوجهاء والمشرفين الإجتماعيين بالمديريات.

 

وأكد النقيب أهمية توحيد الجهود والرؤى لإنجاح الوثيقة والتزام الجميع بها، استجابة لدعوة قائد الثورة لمساعدة الشباب على الزواج وتحصين المجتمع.

 

وحث الجميع على المساهمة الفاعلة في تطبيق وثيقة تيسير الزواج وتحديد المهور ومحاربة المظاهر السلبية، وتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة مخاطر الحرب الناعمة ومخططات العدوان.

 

حضر الاجتماع عدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية المعنية والعقال و المشرفين الاجتماعيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com