المنبر الاعلامي الحر

إبن سلمان يتمسك مجدداً بـ”مبادرة السعودية” لوقف إطلاق النار في اليمن

إبن سلمان يتمسك مجدداً بـ”مبادرة السعودية” لوقف إطلاق النار في اليمن

يمني برس:

 

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” ان “ولي عهد السعودية محمد بن سلمان أكد على مبادرة المملكة لإنهاء الحرب في اليمن ووقف اطلاق النار”، والتي لا تزال تتضمن شروطاً سعودية ولا تنهي الحصار على اليمن.

 

وأوضحت الوكالة أنه خلال لقائه جيك سوليفان مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي في السعودية الأربعاء أكد بن سلمان على ما أسماها “مبادرة المملكة لإنهاء الحرب في اليمن التي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة وفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية من وجهات مختارة وإليها”.

 

ولا تتضمن المبادرة السعودية إنهاء الحصار الظالم المفروض على اليمن، وبحسب صنعاء تتضمن المبادرة وصاية سعودية ضمنية على المطارات والموانئ اليمنية دون تقديم ضمانات بعدم عودة الغارات السعودية على اليمن.

 

وبحسب وكالة “واس”، ناقش ولي عهد السعودية مع مستشار الأمن القومي الأمريكي سوليفان الوضع في اليمن.

 

كما التقى سوليفان في السعودية بالأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، وآخرين.

 

وفي السياق ذاته، قال البيت الأبيض في بيان الثلاثاء إن سوليفان سيعقد اجتماعات الأربعاء مع مسؤولين مصريين في القاهرة بشأن قضايا حقوق الإنسان، والانتخابات الليبية والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية.

 

وفي 26 مارس 2015 أعلن وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير من باحة البيت الأبيض في واشنطن تشكيل تحالف عسكري من عدة دول وانطلاق عملية عسكرية ضد اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم.

 

وبعد ست سنوات من العدوان والحصار وتضحيات جسيمة تمكن اليمن من الصمود وتطوير قدراته العسكرية وأصبح قادرا على ردع العدوان والرد على جرائمه وضرب أهداف عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا دول العدوان، وحول يوم بداية العدوان إلى ذكرى للصمود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com