المنبر الاعلامي الحر

وزير خارجية أمريكا : قمة العشرين القادمة ستشهد “تصفية حسابات” مع الصين

وزير خارجية أمريكا : قمة العشرين القادمة ستشهد “تصفية حسابات” مع الصين

يمني برس:

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أن قمة مجموعة العشرين القادمة في العاصمة الإيطالية روما ستشهد ما اسماه “تصفية حسابات” بين بلاده والصين.

 

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن بلينكين قوله في معرض إجابته على أسئلة لوسائل إعلام أمريكية وأوروبية يوم الجمعة “من وجهة نظر الولايات المتحدة وأوروبا، نتفق بالتأكيد على عدد من الممارسات التي تستخدمها الصين في التجارة، وهي هيكلية بطبيعتها”.

 

الا انه قال هناك ممارسات مرفوضه مثل تشمل “الإعانات للشركات المملوكة للدولة، عمليات النقل الإلزامية للتكنولوجيا، سرقة الملكية الفكرية، والعديد من التشوهات الأخرى التي لا تسمح بمجال ممارسة عادلة، وفي قمة العشرين القادمة بروما، نعتزم بالتأكيد مخاطبة بكين بشأن هذه القضايا، وسيفعل ذلك شركاؤنا الأوروبيون أيضاً”.

 

واضاف ان “هناك أجندة تجارية واستثمارية ثنائية مهمة مع الصين، وهو أمر مهم بالنسبة لنا جميعاً ونريد أن ندعمه. لكن يجب أن يتم ذلك بشكل عادل، دون معاقبة عمالنا وشركاتنا”.

 

وبشأن الخلاف مع أوروبا حول الانسحاب من أفغانستان وقضية الغواصات، ذكر الوزير الامريكي بأنه “في اليومين الماضيين رأينا أنفسنا والاتحاد الأوروبي نعمل معاً بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى، في مواجهة تحديات ذات تأثير مباشر على حياة مواطنينا”.

 

وحول الانسحاب من أفغانستان، قال وزير الخارجية الامريكي ان “الرئيس بايدن اتخذ القرار الصائب في إنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة”. و“قد قمنا بمهمة إجلاء استثنائية، حيث تم إخراج 125 ألف شخص من أفغانستان في ظل أصعب الظروف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com