المنبر الاعلامي الحر

الحديدة.. صباحية شعرية وأدبية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الحديدة- يمني برس

نظم مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة صباحية شعرية وأدبية لكوكبة من شعراء تهامة  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الصباحية بحضور المحافظ محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء عبد الجبار أحمد وعلي قشر ومحمد حليصي، صدح الشعراء صقر اللاحجي وضيف الله سلمان وأيوب الحشاش وأسد باشا بعدد من قصائد المدح والثناء للرسول الأعظم.

 

كما قدموا نماذج من نتاجهم الشعري الحماسي الذي تناول حياة الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية وصمودهم على مدى سبع سنوات أمام قوى العدوان.

 

وأشاد المحافظ قحيم، بهذه القصائد وتفاعل الشعراء مع المناسبة .. منوهاً إلى أهمية دور الشعراء في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن، في شحذ الهمم وتعزيز الصمود.

 

وأشار إلى أهمية تفاعل المثقفين والأدباء مع هذه المناسبة العظيمة التي يحتفي بها العالم العربي والإسلامي خلال الأيام المقبلة.

 

فيما أثنى البشري على الشعراء ودورهم في التصدي لقوى الاحتلال ومشاركاتهم الفاعلة في تعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

 

ودعا المكاتب التنفيذية ومديري المديريات إلى إشراك الشعراء في الفعاليات للاحتفال بمولد خير البرية .

 

بدوره أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة إلى أهمية مشاركة الشعراء في إحياء كافة المناسبات الدينية والوطنية ومنها الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

 

وأوضح أن مكتب الثقافة رغم تعرض مبانيه للتدمير جراء الاستهداف المباشر من قبل طيران العدوان إلا أنه سيواصل دوره الوطني في نشر الثقافة والأدب والشعر وتوظيفه في مواجهة العدوان والحصار.

 

وفي ختام الصباحية كرم المحافظ قحيم ووكلاء المحافظة رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان والشعراء صقر اللاحجي وهائل عزيزي وأيوب الحشاش وأسد باشا بالدروع والشهادات التقديرية لدورهم في تعزيز صمود الجبهة الداخلية.

#المولد_النبوي_الشريف