المنبر الاعلامي الحر

حجة تدشن أنشطة وفعاليات المولد النبوي المبارك

حجة- يمني برس

دشّنت السلطتان المحلية والقضائية والمكتب الإشرافي ومكتبا الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية في محافظة حجة، اليوم، أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتمّ التسليم.

 

وأشار محافظ حجة، هلال الصوفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين، وارتباطهم به، ونصرته -صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

وأكد على أهمية استشعار المسؤولية والتفاعل الواسع مع الأنشطة والبرامج الاحتفائية، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم، لتجديد الحب والولاء للمصطفى -عليه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم- وجُعلت هذه المناسبة محطة للاقتداء والتأسّي به – صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وفي التدشين، بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيسي محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين والقاضي أمين القارني، اعتبر مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ذكرى مولد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- محطة تربوية توعوية تثقيفية إيمانية تشمل كافة المجالات.

 

ولفت إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة بالعودة إلى الرسول الكريم ومنهجه ورسالته، والابتعاد عن الأفكار الدخيلة والمغلوطة التي عمد الأعداء إدخالها.

 

وأشار أبو خرفشة إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسّد المحبة للرسول والولاء له في كل مجالات الحياة.. داعياً الى التحشيد الواسع للفعالية المركزية الكبرى.

 

فيما استعرضت كلمة السلطة القضائية، التي القاها القاضي عبدالمجيد شرف الدين، علاقة الرسول الكريم بأهل اليمن المشهود لهم بالإيمان والحكمة.. مشيرا إلى دور اليمنيين في تحمل الرسالة في أخلاقهم وسلوكياتهم وقيمهم.

 

وأكد أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الواجبات تجاه الرسول الأعظم ورسالته المحمدية.. لافتا إلى حاجة اليمنيين للعودة إلى رسول الله لاسيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.. داعياً إلى التحشيد  لتجهيز قافلة الرسول الأعظم .

 

حضر التدشين عدد من وكلاء المحافظة، ورؤساء ووكلاء وأعضاء المحاكم والنيابات، والعلماء، ومدراء المكاتب التنفيذية، والقيادات الأمنية، والشخصيات الاجتماعية والأعيان.