المنبر الاعلامي الحر

خبر هام وسار لليمنيين لأول مرة منذ 6 سنوات وهذا ما حدث عقب القرارات الرئاسية الغير مسبوقة لإنهاء مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في صنعاء وعدن وكافة محافظات الجمهورية «شاهد»

خبر هام وسار لليمنيين لأول مرة منذ 6 سنوات وهذا ما حدث عقب القرارات الرئاسية الغير مسبوقة لإنهاء مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في صنعاء وعدن وكافة محافظات الجمهورية «شاهد»

يمني برس:

 

اطلع محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، الخميس، ومعهما وكيل أول المحافظة أحمد البشري على عملية تفريغ السفينة ( TSS GLORY ) بميناء الحديدة، أول سفينة تجارية تصل إلى الميناء بعد إقرار التخفيضات الجمركية.

 

وتعد السفينة (TSS GLORY) أول سفينة تجارية تصل ميناء الحديدة عقب الإمتيازات والتسهيلات التي أعلنت عنها حكومة الإنقاذ الوطني والمتمثلة في تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50%، وتحمل 571 حاوية من البضائع المتنوعة.

 

واعتبر المحافظ قحيم وصول أول سفينة تجارية إلى الميناء ثمرة من ثمار قرار منح التسهيلات التي أعلنها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للمستوردين عبر الميناء، والمتمثلة في تعليق 50 بالمائة من التعريفة الجمركية، واحتساب الدولار الجمركي بمبلغ 250 ريال.

 

ودعا رجال الأعمال والتجار إلى الإستفادة من التخفيضات الجمركية والتسهيلات عند الإستيراد عبر ميناء الحديدة .. مؤكداً جهوزية الميناء لإستقبال سفن البضائع والحاويات المحمّلة بالمواد الغذائية والدوائية وتقديم كافة التسهيلات من قبل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس.

 

وأشاد بدور رجل الأعمال “مطلوب عاطف” الذي كسر الحصار واستورد هذا العدد من الحاويات التجارية إستفادة من التخفيضات الجمركية.

 

من جانبه ثمن نائب وزير الصناعة جهود قيادة المحافظة ومؤسسة الموانئ في الترويج للميناء، وحث رجال الأعمال والتجار على العودة للإستيراد عبر ميناء الحديدة والإستفادة من الإمتيازات والتسهيلات الكبيرة التي تمنحها مؤسسة الموانئ في الخدمات ومنها تخفيض الرسوم الجمركية.

 

رافقهم رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والإستثمار محمد الدولة ومستشار وزارة الصناعة الدكتور محمد المداني ووكيل مصلحة الضرائب هاشم الدولة ومديرا مكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي وكهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ونائب مدير عام مكتب الصناعة محمود فكري.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com