المنبر الاعلامي الحر

لقاء واسع لعلماء وخطباء تعز احتفاء بمولد الرحمة المهداه

تعز- يمني برس

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة والوحدة الثقافية بمحافظة تعز اليوم لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.

 

وفي اللقاء بحضور مشرف المحافظة عبدالله النواري وعدد من الوكلاء وأعضاء المكتبين التنفيذي والإشرافي والعلماء والمشايخ، أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف محمد ناجي الأهدل إلى أن أبناء تعز متشبعون بحب رسول الله منذ فجر الإسلام.

 

واعتبر اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الدور الإنساني والأخلاقي للمنبر الديني والإرشادي، خاصة والشعب اليمني في حضرة المعلم الأول محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ولفت الأهدل إلى أنه بميلاد الرسول الخاتم، ولدت القيم الإنسانية والكرامة والعزة، بعد أن كان يعيش في ظلمات الجاهلية .. وأضاف” نحيي بهذه المناسبة معاني القيم المحمدية، باعتبارها شعيرة دينية، يتطلب الاستزادة منها بالدروس والعبر وإظهار معاني الفرح والابتهاج”.

 

وأوضح أن الشعب اليمني، حريُ به أن يحتفي بهذه المناسبة، سيما وقد خصه الرسول عليه الصلاة والسلام في أحاديث كثيرة ومنها قوله فيهم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة غالية على قلوب اليمنيين تتجلى فيها الحركة الروحية والهداية بما جاءت به الرسالة المحمدية.

 

وذكر أن أبناء اليمن تعودوا على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف منذ خروج الأجداد للترحيب بقدوم المصطفى عليه الصلاة والسلام إلى المدينة المنورة.

 

بدوره أشار عضو الوحدة الثقافية محمد جميل العياني إلى ضرورة أن تكون المساجد حافلة بالروحانية من خلال تنظيم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي واستحضار عظمة قائد الأمة ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتعريف بشخصيته وسيرته العطرة.

 

وقدّم الناشط الثقافي طاهر الهدار، أنشودة في مدح الرسول الخاتم، اعتبر فيها الاجتماع بمولده، ابتهاجاً وفرحاً بهذه المناسبة التي جاءت لإخراج الناس من الظلمات إلى النوار، وضرورة إتباع تعاليمه ومنهجه.

 

#المولد_النبوي_الشريف