المنبر الاعلامي الحر

فعالية احتفائية في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمني برس:

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومكتب الشباب والرياضة بمحافظة حجة اليوم الأحد، فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم أن المحافظة ستحيي الفعالية بما يليق بعظمة المناسبة ومكانة صاحبها، مشيراً إلى ما قامت به دول العدوان وحلفاؤها من تحريف للدين والسيرة المحمدية لفصل الأمة عن نبيها والارتباط الوثيق بين أبناء الحكمة والإيمان وخاتم الأنبياء.

 

وأكد تولي اليمنيين مسئولية الدفاع عن الدين والرسول الأعظم، وفشل العدوان الذريع في تركيعهم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية العطرة وتعزيز عوامل الثبات والاستمرار في رفد الجبهات.

 

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل، إلى أن الله تعالى جعل المصطفى صلى الله عليه وآله أنموذجاً للكمال البشري وبوصلة لمن يرجو لقاء الله، لافتاً إلى أن الاقتداء والتأسي بالرحمة المهداة يصل كل راغب في الوصول إلى الله.

 

وأكد أن الله كرم اليمنيين بنعمة الإسلام وشرفهم الرسول الأعظم عندما ربط الإيمان بهم وهو ما جسده اليمنيون حين دخلوا الإسلام أفواجا وحافظوا عليه إلى اليوم.

 

ولفت فضائل إلى أن الشعب اليمني المرتبط بدينه وهويته ظل محط استهداف مستمر من أعدائه وهو ما يحتم عليه الثبات على مبادئه والتمسك بدينه وقيمه وعاداته وتقاليده، مشيراً إلى قوة العلاقة بين اليمنيين والرسول الأعظم وأهمية الاستمرار في رفد الجبهات والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

 

تخللت الفعالية بحضور قصيدة شعرية وفقرات إنشادية والبرع الشعبي واسكتش مسرحي.