المنبر الاعلامي الحر

العراق يعلن القبض على سفاح داعش الدموي “تفاصيل”

العراق يعلن القبض على سفاح داعش الدموي “تفاصيل”

العراق- يمني برس

أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، القبض على قيادي كبير في جماعة داعش التكفيرية.

 

وقال الكاظمي، في تغريدة على تويتر “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود، للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي”.

 

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كشف خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية الأحد عن انجاز أمني “لن يكشفه في حينها، وسيعلنه الاثنين”.

 

ونائب أبو بكر البغدادي يدعى سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري، من مواليد 1974، في عام 2004 بايع جماعة ما يسمى التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين على يد أبو مصعب الزرقاوي.

 

واعتقل في 15/2/2005 من قبل القوات الأمريكية وبقي في معتقل بوكا لغاية عام 2010، ليتولى مباشرةً بعد إطلاق صراحه منصب المسؤول الأمني عن قاطع الهيجل والزاب ومخمور في صلاح الدين.

 

وفي 2014 أصبح، جعاطة، مسؤول الأمنية لولاية دجلة ثم أصبح بعد فترة نائب والي دجلة، وانتقل إلى الشام تولى مسؤول ما يسمى ديوان الركاز.

 

وأصبح فيما بعد نائبا لزعيم جماعة داعش التكفيرية السابق أبوبكر البغدادي وتولى منصب أمير ديوان بيت المال الخاص بالجماعة، وبعد مقتل البغدادي استلم منصب المشرف العام لما يسمى ولاية الشام وإدارة الملفات المالية والاقتصادية للجماعة التكفيرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com