المنبر الاعلامي الحر

فعالية ثقافية لقطاع المرأة بوزارة الشباب احتفاء بالمولد النبوي الشريف

يمني برس:

أقيمت في نادي الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضية.

 

وفي الأمسية، أكد وكيل قطاع الرياضية في وزارة الشباب، عباس المدومي، أن الاحتفال بمولد خير البرية يجسّد الارتباط بالهوية الإيمانية والحب والطاعة لله ورسوله الكريم.

 

وأشار إلى أن واقع الأمة، وما بات فيه من ضعف، سببه الابتعاد عن الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وخير ما جاء به من هدى.

 

فيما أكدت مديرة الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب، أمة الباري المهدي، على أهمية الاحتفال بالمولد لإحياء شخصية وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الشباب.

 

ولفتت إلى أن هذه الأمسية تأتي في إطار برنامج التوعية والتثقيف الوطني، الذي تنفذه الإدارة العامة للنشء في قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة، بهدف غرس حب الولاء والانتماء الوطني والديني لدى النشء.

 

وأوضحت أن البرنامج يضم في أهدافه محاربة ظاهرة التطبيع، وتعزيز الهوية الإيمانية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفعيل النشاط الثقافي لدى النشء، وتوجيه طاقاتهم إلى العمل المفيد.

 

بدورها، تطرّقت كلمة المسؤول الثقافي في نادي الوحدة، محمد النجار، إلى جوانب من حياة الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- القائد الحكيم، من أرسله الله رحمة للعالمين، وأخرج به البشرية من الظلمات إلى النور.

 

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الكريم، في تحصين الشباب والنشء بالثقافة القرآنية.