المنبر الاعلامي الحر

في ذكرى المولد النبوي .. القطاع الصحي استحضار لقيم الرحمة والإحسان

يمني برس:

 

لذكرى المولد النبوى عبق عاطر لاستشعار الرحمة التي تمثلت في رسول الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واستشعار قيم التراحم والتكافل والإحسان التي جاء بها.

 

وأصبح أبناء الشعب اليمني يتحركون في إطار منهجية رسول الله قولا وعملاً بالتراحم فيما بينهم والاهتمام بالفقراء والإحسان إليهم، وفي الجبهات يجسدون مواقفه في الشجاعة والعزة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

وهذا ما أكد عليه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، و الاهتمام بالفقراء في هذه الأيام المباركة.

 

وقال “من ضمن ما نتقرب به إلى الله، وإلى روح رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، أن نقدم كل ما نستطيع للفقراء من الإحسان والإغاثة، والاهتمام بهم، حتى يكون أيضاً هناك تميز حتى فيما يتعلق بهذا الجانب”.

 

وأضاف “على مستوى كل أسرة تستطيع أن تقدم أي شيء للفقراء، ويكون تحت هذا العنوان، تقرباً إلى الله وإحساناً وتبركاً بهذه المناسبة المباركة، إلى روح رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله”.

 

كما أكد قائد الثورة أهمية إظهار قيم وبركة ذكرى المولد النبوي الشريف في الواقع العام في كل المجالات والمتمثلة بالبر، والتواصل بين الأرحام، وإصلاح ذات البين، والإحسان بشكلٍ عام.

 

ومن هذا المنطلق لم تقتصر مشاركة القطاع الصحي في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على الفعاليات الاحتفالية فقط وإنما إقامة المخيمات الطبية وتقديم الخدمات مجاناً في مختلف المستشفيات.

 

وبدأت وزارة الصحة منذ مطلع ربيع الأول، بتنفيذ أنشطتها وبرامجها الاستثنائية لتخفيف آلام المرضى خاصة الفقراء وإدخال الفرحة ليس على المريض وحسب بل وذويه.

 

وحرص القطاع الصحي على التحضير لإقامة الفعاليات في جميع المحافظات، وأن يكون احتفاء المستشفيات الحكومية والخاصة بذكرى ميلاد النبي من خلال التخفيضات الكبيرة لخدماتها العلاجية حباً في النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

كما حرصت وزارة الصحة على تخفيف معاناة الموظفين جراء توقف صرف المرتبات بسبب نقل العدوان لوظائف البنك المركزي إلى عدن، حيث قامت بتوزيع سلات غذائية لعدد 750 موظفاً حباً وتأسياً بنبي الرحمة الرسول الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله.

 

في الوقت الذي تتواصل فيه الفعاليات الثقافية للوزارة ومكاتبها وهيئاتها ومستشفياتها، وتأثيراتها الإيجابية على العاملين في القطاع الصحي والمجتمع من خلال التأكيد على الاقتداء بالرسول قولا وعملا.

 

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية استثمار مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأوضح الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة وجهت كافة مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات للتعميم لجميع المستشفيات والمرافق الصحية والطبية الحكومية والأهلية بتقديم خدمة المعاينة الطبية مجاناً لكافة المواطنين والتخفيض في قيمة الخدمات الطبية الأخرى وتقديم تخفيضات خاصة لأسر الشهداء والجرحى بهذه الذكرى العطرة.

 

وقال وزير الصحة “إننا في القطاع الصحي نستحضر عظمة هذه المناسبة وأهمية أن ينعكس ذلك الشعور إيجاباً على خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والصدق والأمانة والإخلاص في العمل”.

 

وشدد على التمسك بهذه القيم السامية التي تحقق الأهداف في حفظ صحة الإنسان .. داعياً كافة الكوادر والقيادات الصحية إلى تحقيق هذه المبادئ والقيم السامية.

 

ولفت الوزير المتوكل إلى أنه تم رفع مستوى جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية لاستقبال المستفيدين.. مشيداً بما تبذله من جهود لاستمرار تقديم وتطوير الخدمات الطبية للمواطنين .

 

وأفاد بأنه تم توجيه كافة مكاتب الصحة بتنفيذ مخيمات علاجية وجراحية لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر، بالإضافة إلى توزيع الأدوية على ذوي الأمراض المزمنة.

 

ونوه وزير الصحة إلى أهمية استغلال مناسبة ذكرى المولد النبوي لتفقد أحوال الجرحى وأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل الذود عن سيادة الوطن .

 

سبأ:مهدي البحري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com