المنبر الاعلامي الحر

فعاليات متنوعة في محافظة ريمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

يمني برس :

أقيمت في عدد من مديريات محافظة ريمة، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

حيث نُظّمت، في منطقة بني الواحدي ومستشفى المسجدين في مديرية السلفية، فعاليتان خطابيتان احتفاءً بهذه المناسبة.

 

وفي الفعاليتين، أكد وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.. داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة في مركز المحافظة (الجبين).

 

حضر الفعاليتين مدير المديرية منصور الحكمي، ومدير إدارة مستشفى المسجدين الدكتور حسين الثلايا.

 

إلى ذلك، نُظمت فعالية احتفالية بالمناسبة في منطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين، بحضور عضو مجلس الشورى أحمد عبدالرحيم ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي ومدير المديرية بدر الزايدي، ومشايخ ووجهاء واعيان المنطقة.

 

وأكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.. مشيرة إلى ضرورة إعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم ومظاهر الفرح، وترسيخها في وجدان الأجيال.

 

ودعت إلى المشاركة والحضور المشرِّف في إحياء الفعالية المركزية في المحافظة، بما يليق بشخصية الرسول الأكرم.

 

وفي مناطق “المنصح والحديدية والرباط في مديرية الجبين”، نُظمت وقفات عقب صلاة الجمعة، أكد المشاركون فيها على أهمية ترسيخ نهج النبي الأكرم، واقتفاء أثره القويم، والاقتداء به قولاً وعملا.

 

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى المشاركة في الفعالية المركزية في المحافظة بما يليق بعظمة هذه المناسبة الدِّينية.. مؤكدة على أهمية استمرار الصمود والثبات في مواجهة ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

 

إلى ذلك، أقيمت في منطقة الرباط بمديرية الجبين ندوة ثقافية، إحياءً لذكرى المولد النبوي -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي الفعالية الخطابية التي نظّمها مكتب الإرشاد في المحافظة، تناولت كلمات المشاركين أهمية إحياء هذه المناسبة والتأسي بأخلاق وصفات الرسول الكريم.

 

فيما نظّم أبناء عزلتي “قطو” و”صباح”، والهيئة النسائية في عزلة “برحب” في مديرية الجبين، فعاليات احتفائية، أكدت أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسّد الابتهاج والارتباط بسيد الخلق محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأشارت كلمات الفعاليات إلى أن الاحتفاء برسول الإنسانية يُزعج الأعداء، ولهذا يعمدون إلى تشويه كل مناسبة، أو ارتباط بالنبي الخاتم.

 

ودعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمناسبة، حباّ وتعظيماّ للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وفي السياق، تتواصل أمسيات مهرجان الرسول الأعظم في مركز المحافظة، حيث أحيا أبناء منطقة “بيت الجعماني” أمسية إنشادية، عبّرت عن عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين ومدى ارتباطهم به.

 

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبّرة عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com