المنبر الاعلامي الحر

عاجل : نايلسات تحجب بث قناة اليمن اليوم .. والأسباب ؟؟

يمني برس _ خاص :

قناة اليمن اليومأقدمت إدارة شركة الأقمار الصناعية ” نايلسات على حجب قناة اليمن اليوم الفضائية قبل بضع دقائق من وقت كتابة الخبر . 

وحسب وكالة خبر قال مصدر في ادارة القناة انهم حاولوا التواصل مع ادارة قمر النايل سات، الا انهم لم يتلقوا منهم أي اجابة.

وأوضح المصدر، أنه من المحتمل ان يكون تم اسقاط بث القناة من قمر النايل سات، مشيراً الى انهم يعملون على التأكد لمعرفة سبب توقف البث.

وجدد المصدر تأكيده انه في حال تم إغلاق القناة كما حصل مع بعض القنوات الأخرى، فانهم سيعيدون البث على تردد جديد.

يذكر أن القناة تعرضت لقصف جوي من قبل طيران العدوان السعودي على اليمن الشهر الماضي ، واستشهد من كادرها 4 وأصيب أكثر من 10، وتعرض المبنى والمقر لتدمير كبير.

وتأتي هذه الخطوة بعد ضغوطات سعودية لإغلاق كل القنوات المناهضة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن حيث ترغب المملكة في اسكات كل الأصوات التي تكشف جرائم العدوان وتفضحة للرأي العام المحلي والدولي لـ يُتاح لها المجال بإرتكاب مجازر وحشية دون أن يكون هناك شاهد على هذه الجرائم .

الجدير بالذكر أن ادارة نايلسات قد أغلقت قناتي المسيرة والساحات الفضائيتين قبل بضعه أيام بعد ضغوطات سعودية وأمريكية . 

هذا وكان قد كشف المحلل السياسي السعودي عبدالرحمن الغامدي أن إدارة القمر الصناعي ” نايلسات ” حجبت قناتي المسيرة والساحات الفضائيتين بعد ضغوطات سعودية وأمريكية مورست على ادارة النايلسات .

وأضاف الغامدي في اتصال هاتفي أجراه من الرياض مع برنامج ” وجهة خبر ” أن الحكومة السعودية حجبت قناة المسيرة اليمنية لأنها حققت أعلى نسبة مشاهدة في دول الخليج الخمس .

و أشار الغامدي بأن الشعب السعودي يُعتبر الاكثر مشاهدة لقناة المسيرة تليها قناة الميادين منذ بدء العدوان على اليمن حسب احصائيات مؤكدة من إدارة الأقمار الصناعية ” نايلسات ” ما دفع بالحكومة السعودية الضغط لحجبها واغلاقها .

وأوضح الغامدي بأن قناة المسيرة سببت توازن بين المواطنين السعوديين المؤيدين للعدوان وبين المواطنين السعوديين المعارضين للعدوان حسب قوله . 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com