المنبر الاعلامي الحر

القاضي السرحي يدعو المواطنين لتقديم تظلماتهم ويؤكد استمرار التفتيش على النيابات

القاضي السرحي يدعو المواطنين لتقديم تظلماتهم ويؤكد استمرار التفتيش على النيابات

يمني برس:

أشاد القاضي عبد السلام السرحي رئيس التفتيش القضائي قطاع النيابة العامة بأعمال القضاة رؤساء لجان التفتيش على النيابات في مختلف المحافظات وجهودهم المبذولة في الإشراف والرقابة المباشرة على عمل النيابات وأجهزة الضبط القضائي منذ بداية اكتوبر الجاري.

وقال القاضي السرحي أن التفتيش على النيابات يهدف إلى رفع المظالم عن المواطنين والتخفيف من معانتهم وتحقيق العدالة وتقريبها إليهم بإتخاذ العديد من الخطوات المرفوعة إلينا يوميا بتلقي اللجان شكاوى المواطنين ممن لهم قضايا معروضة على النيابات والتوجيه في البعض منها بشكل مباشر وفي البعض الأخر طلب ملفات القضايا وفحصها والوقوف على سلامة الإجراءات القانونية وتصويب الأخطاء.

 

وأشار القاضي السرحي إلى أن لجان التفتيش على النيابات قامت خلال نزولها الميداني بتفقد أماكن الحجز والتوقيف في النيابات وأقسام الشرطة والبحث الجنائي والتوجيه بالإفراج لمن يستحق منهم وإحالة قضايا الموقوفين إلى النيابات للتصرف بأمرهم وفقاً للقانون.

 

كما أشاد القاضي السرحي بقيام اللجان بمراجعة أعمال بعض أعضاء النيابات من واقع ملفات القضايا والتأكد من سلامة الإجراءات القانونية المتمثلة بالحبس الاحتياطي والتمديد والإفراج وفتح محاضر التحقيق في المواعيد ومعرفة مدى التزامهم بحضور جلسات المحاكمة وتنفيذ قرارتها.

 

وأشار إلى وقوف اللجان على الكثير من المخالفات الإجرائية والموضوعية والذي على ضوئها سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. مؤكداً بإستمرار اللجان في أعمالها بالميدان والفرصة متاحة أمام الأخوة المواطنين بتقديم ما لديهم من شكاوى وتظلمات بخصوص قضاياهم أمام النيابات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com