المنبر الاعلامي الحر

اختراق سعودي جديد للإنتقالي يسفر عن مواجهات عنيفة في عدن

يمني برس- متابعات

قالت مصادر إعلامية أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الأحد, بين فصائل الغزو والاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي في مدينة عدن المحتلة جنوبي البلاد .

 

وذكرت المصادر أن الإشتباكات التي استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة, وقعت بين مليشيا الإصلاح الموالي للسعودية والمجلس الانتقالي الممول من الإمارات في محيط منطقة ” مسجد أبان ” بمديرية كريتر استمرت لساعات, في ظل توتر كبير يسود المنطقة حتى اللحظة.

 

وأوضحت المصادر أن المواجهات أسفرت أيضا عن أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين وتضررت عدد من السيارات الخاصة المركونة في محيط المسجد, كما خلقت الإشتباكات هالة من الرعب والفزغ الكبير في أوساط ساكني الحي المكتض بالسكان.

 

وكانت مدينة كريتر قد عاشت أياماً دامية خلال الأسابيع الماضية، جراء اشتباكات عنيفة بين مليشيا المجلس الإنتقالي الموالية للإمارات، ومنشقين عنها بعد ظان استطاعت السعودية اختراقها عبر مليشيا الإصلاح، أوقعت في أوساطهم عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.

 

يشار إلى مدينة عدن تعيش فوضى أمنية عارمة’ وانفلات أمني غير مسبوق, وسط تصاعد رهيب لجرائم السطو والنهب والاغتيالات ما يجعلها غير أمنة للاستثمارات المحلية وبيئة الاعمال فيها كارثية في ظل تعدد المليشيات المسلحة المتعددة الولاءات والتوجهات.