المنبر الاعلامي الحر

تنفيذ المرحلة الثانية لتحصين المواشي من الأمراض في ريمة

يمني برس- ريمة

نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة، اليوم الثلاثاء، بتعاون مجتمعي من فرسان التنمية ومؤسسة بنيان الحملة البيطرية الثانية لتحصين المواشي من الأمراض المنتشرة في مديريات السلفية ومزهر وبلاد الطعام والجبين بعد انتشار الكثير من الأمراض المعدية والمضرة بالثروة الحيوانية.

 

وفي تصريح للمسيرة، أكد مدير عام مكتب الزراعة في ريمة المهندس إبراهيم التكروري أن الأمراض المنتشرة في تلك المناطق جاءت نتيجة إدخال منظمة أكتد لمواشي من خارج المحافظة وهي مصابة بالأمراض بهدف مساعدة المواطنين والتي قامت من خلال تلك المواشي بنقل مختلف الأمراض إلى الثروة الحيوانية الخاصة بأبناء المحافظة.

 

وأوضح أن الحملة تستهدف أكثر من 5 آلاف وستمائة رأس من الأبقار وما يقارب 14 ألف رأس من الأغنام و13 ألف ومائتين رأس من الضأن والف وخمسون رأس من الإبل في المديريات المذكورة.

 

ودعا المهندس التكروري المواطنين وملاك الثروة الحيوانية إلى التفاعل مع هذه الحملة التي تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين جراء انتشار الأمراض في ثروتهم الحيوانية خلال نزوله الميداني إلى تلك المديريات.

 

الحملة البيطرية رافقها حملة توعوية للمواطنين حيث قام مدير عام الزراعة المهندس إبراهيم التكروري ومعه مدير عام صحة الحيوان بمكتب الزراعة في ريمة المهندس خالد الضبيبي بشرح موسع للمزارعين عن كيفية التعامل مع الحيوانات المصابة بالأمراض وكيفية عزلها ومعالجتها والتخلص من الأمراض دون أن تتعرض الحيوانات الأخرى بالإصابة بأي مرض ممكن.

 

وأكد أن الحملة تستمر حتى يتم تحصين أكبر قدر من المواشي في المناطق المستهدفة التي انتشرت فيها الأمراض خلال الآونة الأخيرة.