المنبر الاعلامي الحر

أول تعليق رسمي من صنعاء على ما قاله “قرداحي” حول العدوان على اليمن

يمني برس- صنعاء

أشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بالموقف الحر والمشرف لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن العدوان على اليمن والتي اعتبرها حربا عبثية يجب أن تتوقف.

 

واستنكر الوزير الشامي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الهجمة التي تعرض لها الوزير اللبناني على خلفية موقفه الذي عبر عنه من خلال إحدى القنوات الفضائية وتأكيده على استمرار موقفه من الحرب على اليمن.

 

كما استغرب وزير الإعلام، من الحملة التي يتعرض لها الوزير قرداحي من قبل المأزومين والمنخرطين في صف تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وكذا المؤيدين للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أن ذلك ليس بغريب على شخصية إعلامية كبيرة ومرموقة مثل جورج قرداحي الذي يمتلك رصيداً من الحرية والإنسانية.

 

وأشار إلى أن حديث الوزير قرداحي، الذي تابعه الجميع لا يتضمن إساءة لأي دولة كما يحاول البعض تصويره وعلى رأسهم النظام السعودي ومرتزقته.. مؤكدا على أهمية احترام حرية الرأي والتعبير التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية والوطنية.

 

ولفت إلى إن الإعلامي العربي قرداحي، تعرض لمضايقات على خلفية أرائه ومواقفه الحرة التي تصب في صالح قضايا الأمة وعدم التدخل في شؤون الدول.

 

ودعا الوزير الشامي، الإعلاميين الأحرار إلى أن يكون لهم موقف إزاء ما يتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً من عدوان وحصار على مدى سبع سنوات في ظل صمت دولي وتخاذل عربي وتواطؤ من المنظمات الدولية .. كما دعا الوسط الإعلامي والناشطين إلى التضامن مع الوزير قرداحي تجاه ما يتعرض له من هجمة إعلامية غير مبررة.