المنبر الاعلامي الحر

جورج قرداحي يصدم السعودية ودول الخليج ويرد على من يطالبه بتقديم الإعتذار أو الإستقالة من منصبه بسبب ما قاله عن اليمن (فيديو)

جورج قرداحي يصدم السعودية ودول الخليج ويرد على من يطالبه بتقديم الإعتذار أو الإستقالة من منصبه بسبب ما قاله عن اليمن (فيديو)

يمني برس:

 

أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أنه “لا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة أو عدمه”.. مشدداً على أنه لم يخطئ في حق أحد كي يعتذر.

 

وقال قرداحي، خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام: “عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول إنني جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار وحدي على الرغم من أنني لست طامحا وراء المناصب واضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح”.

 

وأضاف: “مستغرب أن المدافعين عن حرية التعبير والإعلام هم أول من بدأوا بالهجوم علي، ومنذ تعييني وزيرا حاولوا تصويري وكأني جئت لقمع الإعلام”.

 

وأعلن قرداحي أن “الحلقة التي أثارت الجدل أخيرا تم تصويرها في الخامس من أغسطس أي قبل تعييني وزيرا بأسابيع”.

 

وتابع: إن “مواقفي في تلك الحلقة تجاه سوريا وفلسطين والخليج هي آراء شخصية ولا تلزم الحكومة، وبما أنني وزير في الحكومة أنا ألتزم سياستها”.

 

من جهته، أعلن رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ، أن “ما تعرض له الوزير قرداحي من نقد هو كلام في غير مكانه”.. مشيرا إلى أن قرداحي شارك في صياغة البيان الوزاري الذي تطرق إلى بناء علاقات جيدة مع الدول العربية وهو ملتزم، والمقابلة التي أجريت معه سبقت توليه لمنصبه، ولبنان يحترم الحرية”.

 

في المقابل، أعلنت الخارجية السعودية وعدد من دول الخليج أنها استدعت سفراء لبنان لديها وسلمتهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

 

وذكرت الخارجية السعودية في بيان أصدرته الأربعاء، أنها سلمت إلى السفير اللبناني لدى الرياض فوزي كبارة مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي التي وصفتها بأنها “مسيئة لجهود التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن دعما للحكومة المعترف بها دوليا” حسب بيان الخارجية السعودية.

 

ويواجه وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي هجمة اعلامية واسعة لدعوته ايقاف العدوان على اليمن.

 

وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع من مقابلة سابقة في برنامج “برلمان الشعب”، من إنتاج قناة الجزيرة، قال فيها القرداحي إن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم، ولم يعتدوا على أحد”، مؤكداً أن “الحرب في اليمن عبثية، ويجب أن تتوقف”.

 

وقال قرداحي، أن العدوان على الشعب اليمني  يجب أن يتوقف.. مشيراً إلى أن ما يقوم به اليمنيون، هو حق مشروع لهم في الدفاع عن أنفسهم، مثنياً على صمود الشعب في وجه العدوان.

 

كما أشار إلى أن الشعب اليمني تعرض لأضرار جراء القصف الجوي لطائرات العدوان والتي استهدفت اليمنيين في قراهم وساحاتهم وفي أفراحهم وجنائزهم، مؤكداً أن الحرب أصبحت عبثية ويجب ان تتوقف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com