المنبر الاعلامي الحر

بقيادة أبو علي الحاكم.. إنهاء قضية قتل في عمران

عمران- يمني برس

نجحت وساطة قبلية قادها رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم بمحافظة عمران اليوم في إنهاء قضية قتل وقعت بالخطأ بعزلة بنى عبد بمديرية عيال سريح.

 

وخلال الصلح الذي تقدمه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى اللواء يحيى النمس الشريف وأمين عام محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير ورئيس هيئة الإستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري والشيخ سيف الغولي والشيخ محمد محسن الصريمي والشيخ محمد فراص والشيخ كهلان داحش، أعلن أولياء دم المجني عليه الشيخ عبدالكريم العبدي، تنازلهم عن القضية وعفوهم لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين وامتثالاً لتوجيهات قائد الثورة يحفظه الله في توحيد الصف واللحمة الداخلية.

 

وفي الصلح الذي حضره وكلاء المحافظة العميد محمد المتوكل والعلامة حسن الاشقص والشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والمهندس أمين فراص والشيخ يحيى داحش وعدد من مشائخ قبيلتي حاشد وبكيل، أشاد اللواء الحاكم ومحافظ عمران بالموقف المشرف الذي أعلنه أولياء الدم من آل العبدي في العفو لوجه الله تعالى وإغلاق ملف القضية.

 

وأشارا إلى أن ذلك يعزز من مبادئ وقيم التسامح والأخوة ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية.

 

وأعتبرا موقف آل العبدي، رسالة للعدو بتماسك الشعب اليمني وتلاحمه وتوحيد الصفوف مهما بلغت التحديات ..

ونوها إلى أن الشعب اليمني أكثر تلاحماً وإصطفافاً من ذي قبل بصمودهم وثباتهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

 

فيما ثمنا وكيلاء المحافظة العميد محمد المتوكل وعبدالعزيز أبو خرفشة جهود كل من ساهم وسعى في إنهاء القضية، من المشايخ والأعيان والوجهاء امتثالاً وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

 

وأكدا على ضرورة توجيه الطاقات وبذل المزيد من الجهود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان والمرتزقة.

 

كما أهاب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق ومعه مدير مديرية عيال سريح سعد بختان جميع قبائل المحافظة الى مزيد من التلاحم ورص الصفوف لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعاً عن اليمن وأمنه وإستقراره.

 

من جانبهم أوضح أولياء الدم من آل العبدي أن العفو يأتي  ترجمة عملية لدعوات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.

 

بدورهم ثمن المشايخ والوجهاء والأعيان الحاضرين في الصلح، جهود المحكمين في القضية وكل من ساهم في معالجتها بطرق مرضية.

 

حضر الصلح نائب مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نايف الحايطي ونائب مسؤول المركز الاعلامي لأنصار الله بالمحافظة ومدير مديرية خمر الشيخ وايل أبو حلفة.