المنبر الاعلامي الحر

افتتاح المعرض الزراعي للمشاتل المدرسية بالأمانة

افتتاح المعرض الزراعي للمشاتل المدرسية بالأمانة

يمني برس- صنعاء

افتتحت اللجنة الزراعية و السمكية العليا بأمانة العاصمة ومؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع المنطقة التعليمية والسلطة المحلية بمديرية معين اليوم المعرض الزراعي الأول للمشاتل المدرسية بمدرسة هائل.

وفي الافتتاح أكد وكيل أمانة العاصمة لشئون الزراعة رئيس اللجنة محمد سريع، أهمية المعرض الذي تشارك فيه عشر مدارس بالأمانة بعدد من أصناف الشتلات العطرية والمثمرة وأشجار الزينة, لتحفيز طلبة المدارس على الاهتمام بالزراعة.

وأشار إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في التنمية الزراعية, وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، أهمية المشاتل المدرسية لتحفيز طلاب المدارس على الاهتمام بالزراعة والارتباط بالأرض.

فيما تطرق مدير مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية تاج الدين الكبسي ومنسق المنطقة الوسطى بمؤسسة بنيان التنموية شايف مقنع، إلى أهمية توسعة المشاتل المدرسية لضمان تنشئة جيل يأكل مما يزرع ويلبس مما يصنع والمساهمة العملية التنموية.

ولفتوا إلى أن المدارس المشاركة في المعرض قامت بإنشاء بنك للبذور .. مشيرين إلى أهمية أن تشمل المشاتل مختلف المدارس لما لها من أهمية في غرس الثقافة الزراعية بين الطلاب والمشاركة في زراعة الأرض وتشجير المدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com