المنبر الاعلامي الحر

مكتب الزكاة بريمة تدشن مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية للفقراء

مكتب الزكاة بريمة تدشن مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية للفقراء

يمني برس- ريمة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم، المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بالمحافظة.

 

وفي لقاء موسع بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، أكد وكيل هيئة الزكاة علي السقاف، أهمية مشروع تحديث بيانات المستفيدين لضمان تأسيس قاعدة بيانات صحيحة في صرف الزكاة لمستحقيها.

 

وأشار إلى دور اللجان المجتمعية في تحديث وتصحيح البيانات التي تسعى من خلالها هيئة الزكاة تنفيذ مشاريعها طبقاً لمعايير مستحقات الزكاة وفقاً للمصارف الشرعية.

 

وحث الوكيل السقاف اللجان على إستشعار المسؤولية في تصحيح ومعرفة المستحقين للزكاة ومراعاة شرع الله في مصارف الزكاة الثمانية.

 

وبين أنه سيتم تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين، خلال المرحلة المقبلة في المحافظة بما يسهم في تحسين مستوى دخل المستفيدين.

 

بدوره أوضح مشرف المحافظة زيد العزام، أن المرحلة الراهنة تستوجب تضافر جهود الجميع وتحمل المسؤولية تجاه الفقراء والمساكين المستحقين من الزكاة في المحافظة.

 

وأشاد بجهود ومشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات نوعية خلال المرحلة الماضية في إيصال الزكاة للفئات المستحقة ضمن مصارفها الشرعية.

 

فيما أشار وكيلا المحافظة محمد مراد ويعيش الضبيبي، إلى أهمية مشروع تحديث قاعدة بيانات اللجان المجتمعية للزكاة لما شأنه إيصالها للمستحقين المشمولين في مصارفها الثمانية.

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل قطاع التوعية بهيئة الزكاة أحمد مجلي، دعا عضو رابطة علماء اليمن أحمد عبدالرحيم النهاري، إلى التعاون مع هيئة الزكاة لإحياء فريضة الزكاة وفقاً لمصارفها الشرعية.

 

من جهته أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، أن المشروع يهدف لحصر الفقراء والمساكين خلال المرحلة الثانية وتصحيح الإختلالات الماضية.

 

فيما تطرق مدير عام التوعية والإعلام بديوان عام الهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي إلى أهداف ومضامين مدونة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجهات الشرعية والقانونية بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدى عاملي الزكاة.

 

عقب ذلك أقيمت ورشة للعاملين بالمحافظة حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية استعرض خلالها مدير عام الشراكة المجتمعية حفظ الله زايد آلية تنفيذ خطة تشكيل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين .

 

حضر التدشين مساعد وكيل قطاع التوعية بالهيئة علي الظرافي ومدير عام التدريب وتنمية القدرات ابراهيم الشرفي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com