المنبر الاعلامي الحر

أول مشاهد لأوصال الأمريكية “#سكان_إيغل” بعد استهدافها في مأرب

أول مشاهد لأوصال الأمريكية “#سكان_إيغل” بعد استهدافها في مأرب

يمني برس- مأرب

وزعت عدسة الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية, مساء اليوم الأربعاء, مشاهد مصورة لحطام الطائرة الأمريكية التجسسية المقاتلة التي تم إسقاطها بالأمس في أجواء محافظة مأرب أثناء قيامها بأعمال عدائية.

 

ووثقت المشاهد صور للطائرة الأمريكية الصنع (#سكان_إيغل Scan Eagle) بعد إستهدافها وإسقاط بصاروخ مناسب لم يكشف عنه أمس الثلاثاء أثناء قيامها بأعمال عدائية في سماء منطقة الجوبة التي تم تحريرها في المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر بمحافظة مأرب.

 

وأظهرت المشاهد انتشار جسد الطائرة على الصحراء وعثور المجاهدين على ما تبقى من أوصالها المتناثرة على الرمل.

 

وكان متحدث القوات المسلحة أشار في بيانه أمس “أن هذه الطائرة هي الخامسة من نفس النوع التي تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاطها خلال هذا العام.

 

وكانت الدفاعات الجوية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية أسقطت، في 27 سبتمبر الفائت، طائرة تجسسية أمريكية نوع (سكان إيغل) تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في أجواء مديرية دغل بمحافظة مأرب.

 

كما أسقطت دفاعاتنا الجوية في 14 أغسطس الماضي طائرة تجسس أمريكية من ذات النوع بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية مدغل محافظة مأرب.

 

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت يومي 20 و22 يونيو الفائت طائرتين تجسسيتين أمريكيتين من ذات النوع “سكان إيغل” أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

وطائرة “سكان إيغل” (Scan Eagle) بنتها شركة انسيتو التابعة لشركة بوينغ الأمريكية تبلغ قيمة الطائرة، 11.25 مليون دولار، وهي طائرة استطلاع من دون طيّار تعمل على تحديد مواقع الأهداف بدقة انطلاقا من الجو.

 

وتمتاز هذه الطائرة بصغر حجمها قياسا بمثيلاتها في الجيوش النظامية، ما يسهل عمليات نقلها، كما تم تجهيزها بكاميرا مراقبة من نوع (Electro optical) وكاميرا أخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

 

وبرز دور هذا النوع من الطائرات إبان الحرب الأمريكية على العراق، حيث نفذت أكثر من 1000 طلعة جوية فوق المناطق العراقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com