المنبر الاعلامي الحر

تدشين المرحلة الثانية لاستكمال اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء بحجة

تدشين المرحلة الثانية لاستكمال اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء بحجة

حجة- يمني برس

نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظ حجة اليوم، لقاءً توعوياً موسعا للعاملين في مكتب المحافظة وفروعه بالمديريات، تزامنا مع تدشين المرحلة التنفيذية الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين.

 

وفي اللقاء، بحضور وكلاء المحافظة محمد القيسي والدكتور طه الحمزي وعادل فرحان، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، إلى أهمية مشروع تحديث بيانات المستفيدين، لضمان تأسيس قاعدة بيانات صحيحة وواقعية لمستحقي الزكاة.

 

ونوه بدور السلطة المحلية والجانب الإشرافي لنجاح مهام اللجان المجتمعية لتحديث وتصويب بيانات الفقراء والمساكين بالمحافظة، حاثا على البدء بتجهيز مركز التدريب والتأهيل والتوعية بمكتب المحافظة .

 

من جهته أكد محافظ المحافظة هلال الصوفي أن المرحلة الراهنة تستوجب تضافر جهود الجميع وتحمل المسؤولية تجاه الفقراء والمساكين المستحقين من الزكاة في المحافظة.. مشيرا الى أهمية تصحيح وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في المحافظة ومديرياتها، بحيث تشمل كافة المستحقين الفعليين.

 

وأشاد بجهود ومشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات خلال المرحلة الماضية في إيصال الزكاة للفئات المستحقة ضمن مصارفها الشرعية.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية في مساندة جهود فرع الهيئة ، وإنجاح مهام اللجان المجتمعية.

 

فيما أشار مشرف عام المحافظة نائف أبو خرفشة، إلى أهمية إقامة مشاريع التمكين الاقتصادي والمجتمعي، وإيصال الزكاة إلى مستحقيها.. مؤكدا أهمية التعاون على إحياء فريضة الزكاة وفقا لمصارفها الشرعية وإيصالها إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

 

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين أهمية أداء فريضة الزكاة والمسؤولية العظمى الملقاة على اللجان المجتمعية لتحقيق أهداف هذه الفريضة لإيصال الزكاة إلى مستحقيها .

 

وفي اللقاء بحضور مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي ومديرا عام التدريب وتنمية القدرات ابراهيم الشرفي والتوعية والاعلام محمد الموشكي، أكد وكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي أهمية السلوك والأخلاق التي يتحلى بها عامل الزكاة وأن يمثل الهيئة كما يريد الله سبحانه وتعالى باعتباره فرضاً أوجبه الله لمستحقيه الذين نعمل اليوم جميعاً لإيصال حقهم بعيداً عن المجاملات والمحسوبية التي ترفضها الشرائع والقيم والقوانين وستكون عواقبها وخيمة في الدنيا قبل الآخرة.

 

عقب ذلك أقيمت ورشة للعاملين بالمحافظة حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية استعرض خلالها مدير عام الشراكة المجتمعية حفظ الله زايد آلية تنفيذ خطة تشكيل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com