المنبر الاعلامي الحر

بيان مفزع.. لجنة الأسرى تدين إعدام قوى العدوان 10أسرى في الساحل الغربي “النص”

يمني برس- خاص

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في بيان لها اليوم الأحد, إقدام مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يوم أمس السبت, على إعدام عشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية رميا بالرصاص في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

 

وحملت لجنة شؤون الأسرى في بيان حصل”يمني برس” على نسخة منه, قيادة المرتزقة في الساحل الغربي والدول الداعمة لهم كامل المسؤلية القانونية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة الوحشية.

 

وأكد البيان على أن هذه الجريمة الشنعاء دليل على وحشية وإجرام هؤلاء المرتزقة  كما أنها تمثل فضيحة مدوّية لكل داعميهم ومشغليهم من الأمريكيين والسعوديين والإماراتيين.

 

ودعت اللجنة الوطنية المبعوث الإممي  والإمم المتحدة والمنظمات التابعة لها في اليمن إلى إدانة هذه الجريمة والتحرك الجاد والفاعل لملاحقة مرتكبيها لمحاكمتهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية جميع الأسرى وحفظ حقوقهم.

 

كما دعا البيان كل القوى السياسية والمنظمات المحلية وجميع القبائل اليمنية الأبية الى إدانة هذه الجريمة النكراء وفضح مرتكبيها وملاحقتهم بكل الوسائل حتى ينالوا جزائهم الرادع.

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة

 

أقدم مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في جبهة الساحل الغربي يوم أمس  على إعدام ( عشرة) من أسرى الجيش واللجان الشعبية رمياً بالرصاص في تصرف همجي وعدواني يتنافى مع ابسط الحقوق والاخلاق والقيم الدينية والانسانية

 

وإننا إذ ندين هذه الجريمة الشنعاء فإننا نؤكد على أنها دليل على وحشية وإجرام هؤلاء المرتزقة  كما أنها تمثل فضيحة مدوّية لكل داعميهم ومشغليهم من الأمريكيين والسعوديين والإماراتيين.

 

و أن تكرار هذه الجرائم دليل على أنها منهجية تتخذها دول التحالف ومرتزقتها منذ بداية العدوان للإنتقام من كل من يتحرك لمواجهة إحتلالهم وإجرامهم.

 

ونحمل قيادة المرتزقة في الساحل الغربي والدول الداعمة لهم كامل المسؤلية القانونية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة الوحشية.

 

كما ندعوا المبعوث الإممي  والإمم المتحدة والمنظمات التابعة لها في اليمن إلى إدانة هذه الجريمة والتحرك الجاد والفاعل لملاحقة مرتكبيها لمحاكمتهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية جميع الأسرى وحفظ حقوقهم.

 

كما ندعوا كل القوى السياسية والمنظمات المحلية وجميع القبائل اليمنية الأبية الى إدانة هذه الجريمة النكراء وفضح مرتكبيها وملاحقتهم بكل الوسائل حتى ينالوا جزائهم الرادع.

الرحمة للشهداء

الشفاءللجرحى

الحرية للاسرى

النصر لشعبنا المظلوم والصابر.

صادر عن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى..

صنعاء الأحد 9/ ربيع الثاني/ 1443 الموافق 14/11/2021.