المنبر الاعلامي الحر

صندوق مكافحة السرطان يوقع اتفاقية إنشاء مركز علاج لوكيميا الأطفال والكبار

يمني برس- صنعاء- خاص

وقع صندوق مكافحة السرطان مع مستشفى الكويت الجامعي صباح اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021م اتفاقيةً لإنشاء مركز شامل لعلاج سرطان الدم (اللوكيميا) للأطفال والكبار.

 

وفي تصريحٍ له على هامش مراسيم التوقيع قال الدكتور عبدالسلام المداني رئيس مجلس إدارة الصندوق “أن هذا المشروع يعد ضمن خارطة وتوجهات الصندوق في إنشاء بنية تحتية صحية لعلاج الأمراض السرطانية وفق اسس وامكانات وتجهيزات طبية حديثة”.
مؤكداً على حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة تقديم أفضل الخدمات العلاجية لمرضى السرطان.

 

وفي سياق حديثه أوضح الدكتور المداني أن المركز سيشمل على أقسامٍ للرقود وغرف للعزل بالاضافة إلى كافة الاقسام المتخصصة من مختبرات وبنك للدم وغرف لتحضير العلاج الكيميائي.

كما ثمن كافة الجهود والخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الكويت الجامعي لمرضى السرطان.

 

من جهته أكد الدكتور أمين الجنيد مدير عام مستسفى الكويت الجامعي أنهم على استعداد تام لتقديم كافة سبل التعاون مع الصندوق لانجاح هذا المشروع الحيوي والذي سيرتقي بمستوى الخدمة العلاجية للمصابين بسرطان الدم سواء كانوا من الاطفال أو الكبار شاكراً قيادة الصندوق على جهودها المبذولة في سبيل ايجاد بنية صحية طبية تقدم افضل مستويات الخدمة العلاجية لمرضى السرطان.