المنبر الاعلامي الحر

وقفة لمدينة المحويت تنديداً بجريمة إعدام أسرى الجيش واللجان الشعبية

وقفة لمدينة المحويت تنديداً بجريمة إعدام أسرى الجيش واللجان الشعبية

يمني برس- المحويت

نظمت مديرية المدينة بمحافظة المحويت اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة إعدام 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.. مؤكدين أن هذه الجريمة تعد ضمن سلسلة الجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان، وتعد انتهاكا للقوانين الدولية، ولن تسقط بالتقادم.

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ عبد السلام الذماري ومدير عام مديرية المدينة العقيد غمدان العزكي وعدد من القيادات المحلية أكد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية إدانته واستنكاره للجريمة البشعة التي نفذها مرتزقة العدوان الامريكي السعودي الاماراتي.. مشيرين إلى أنه لولا التمويل الإماراتي والسعودي والصمت الأممي والضوء الأخضر الأمريكي لما ارتكبت جريمة واحدة في اليمن .

 

وأوضح البيان بأن مثل هذه الجريمة تبين مدى السقوط في القيم الدينية والأخلاقية لقوى العدوان ومرتزقتهم.. مؤكدين في بيان الوقفة أن هذه الجريمة  الوحشية هي عمل إجرامي ونشاط إرهابي منافي للدين  والقيم والأخلاق ومبادئ وأحكام الشريعة  الإسلامية و قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان المتعلقة بحماية أسرى الحرب.

 

وحمل البيان دول تحالف  العدوان و  مرتزقتهم  في الساحل الغربي المسؤولية الجنائية بتصفية الأسرى و المعاملة الوحشية بحق الاسرى..

ودعا البيان المنظمات الدولية العاملة في مجال الحقوق الإنسانية إلى الاضطلاع بدورها في فضح وإدانة الانتهاكات والجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني الحر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com