المنبر الاعلامي الحر

شاهد الحوثي في زبيد ويزور الجامع الكبير وجامع الأشاعر .. صور

شاهد الحوثي في زبيد ويزور الجامع الكبير وجامع الأشاعر .. صور

يمني برس- الحديدة

اطلع رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ووكيل أول محافظة #الحديدة أحمد البشري، اليوم على احتياجات الجامع الكبير وجامع الأشاعر ومقام أويس القرني في #زبيد، وما تتطلبه من أعمال ترميم وصيانة.

 

واستمعا من مدير مكتب الهيئة في #الحديدة فيصل الهطفي إلى شرح عن متطلبات الجوامع التاريخية في المحافظة ومنها جوامع مدينة زبيد التاريخية، مدينة العلم والعلماء.

 

وأوضح العلامة الحوثي، أن الزيارة إلى مدينة زبيد التاريخية ومدينة العلم والعلماء تأتي للإطلاع على احتياجات مساجدها ومعالمها التاريخية والأثرية التي كانت عبر الزمن عامرة بالعلم والعلماء ومنها الجامع الكبير في زبيد وجامع الأشاعر وغيرها.

 

ولفت إلى أن الزيارة تأتي أيضاً لتفقد المساجد وتوفير ما يمكن من احتياجات ومتطلبات لإعادة ترميمها وصيانتها .. مؤكداً أن الهيئة وفرع مكتبها في الحديدة بصدد استكمال الدراسات الخاصة بأعمال الصيانة والترميم للجامع الكبير في زبيد وسيتم البدء في تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

 

فيما أشاد وكيل أول محافظة الحديدة بدور هيئة الأوقاف في رعاية بيوت الله وتقديم ما تحتاجه من متطلبات في أعمال الترميم والصيانة وتحقيق مقاصد الواقفين.

 

وأكد الحرص على تضافر الجهود لترميم وصيانة الجامع الكبير في زبيد، لإعادة دوره العلمي والتنويري، إضافة إلى صيانة الجوامع الأثرية بمديريات المحافظة، بما يمكنها من الاضطلاع برسالتها الدينية والعلمية.

 

وكان مدير مكتب هيئة الأوقاف في الحديدة، ثمن زيارة رئيس الهيئة، للجوامع الأثرية في المحافظة ومنها الجامع الكبير في زبيد، بما يكفل إحياء دورها العلمي ورسالتها الدينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com