المنبر الاعلامي الحر

الاطلاع على أعمال المحطة الإقليمية لبحوث سهل تهامة

الاطلاع على أعمال المحطة الإقليمية لبحوث سهل تهامة

يمني برس- الحديدة

اطلع  نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري،  اليوم ، على  أعمال المحطة الإقليمية لبحوث سهل تهامة والمزرعة البحثية (سردود – الكدن) في محافظة الحديدة .

 

واستمع الدكتور الحوري  خلال الزيارة  لشرح مفصل من قبل المختصين في المحطة عن العمل البحثي الحالي الذي يضم 24 نشاطا خلال العامين 2021-2022، والذي يأتي بعد ست سنوات من التوقف نتيجة العدوان الغاشم على اليمن.

 

كما اطلع الحوري على الأنشطة البحثية الخاصة بالإنتاج الحيواني المتصلة بالحفاظ على السلالات المحلية من الماعز والتغذية الخاصة بالحيوانات في المزرعة البحثية وفي حقول المزارعين.

 

وأشاد نائب رئيس الهيئة ، بجهود القائمين على المحطة، ورواد البحوث الزراعية والتنمية؛ باعتبارهم يمثلون النواة الأولى للتنمية الزراعية.. موكداً الحرص على دعم المبدعين والمبتكرين ومشاريعهم.

 

ولفت إلى أن الاهتمام بالباحثين المبدعين والمبتكرين وخريجين كليات الزراعة والدارسين وتبني أبحاثهم ودراساتهم وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات إنتاجية يمثل أولوية وطنية لتجاوز الصعوبات والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

ومن جانبه ثمن المدير الفني للبحوث الزراعية بتهامة المهندس علي عبد المغني شمسان ، هذه الزيارة  لفرع الهيئة العامة للبحوث الزراعية بتهامة وأهمية دعم البحوث في المجال الزراعي، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من تحقيق للنهضة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

رافقه خلال الزيارة مدير عام البحوث في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور ناصر القدمي، والتي تأتي ضمن الخطوات التنفيذية لمشروع الخارطة البحثية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com