المنبر الاعلامي الحر

الحوثي يزور جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة

الحوثي يزور جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة

الحديدة- يمني برس

أشاد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي بالدور الذي تقوم به جامعة دار العلوم الشرعية في رفد السلك القضائي والديني بالكثير من الكوادر التي أسهمت في تبني قضايا الدين والعلوم الشرعية وتميزت بالوسطية والإعتدال.

 

وثمن رئيس هيئة الأوقاف خلال زيارته صباح اليوم السبت جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة ولقائه برئاسة الجامعة والعاملين فيها والطلاب جهود إدارة الجامعة وهيئة التدريس بالجامعة وعمداء الكليات في تخريج علماء من حملة العلم الشرعي واللغة والخطابة والوعظ وفق القيم الاسلامية السمحة والقائمة على روح الاسلام الصحيح المنطلقة من مكارم الاخلاق.

 

ونوه بمنهج الجامعة ورئيسها الفقيد الشيخ محمد علي مرعي – الذي كان له فضل تأسيس الجامعة واطلاقها ورعاية الدراسين فيها وتكوين مناهجها وجعلها قبلة لطلبة العلم من شتى بقاع الارض.

 

وأكد العلامة الحوثي على دور العلماء في تحقيق التلاحم المجتمعي ووحدة الصف الوطني وترشيد الخطاب الديني بالوسطية والإعتدال وتعميق المحبة والإخاء وأداء الواجبات والفرائض الدينية ومحاربة الفساد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وأشار إلى أن اليمن يمر بمؤامرة الإحتلال ومؤامرة تعمل على تفتيت اليمن وتعريضه للإرهاب والتمزيق والتشتيت لتحقيق إغراض أعداء اليمن والمساس بتاريخ النضال اليمني الطويل من اجل الوحدة والحرية والاستقلال وتشويهه وتزييف الوعي حوله.

 

وأهاب بأبناء الشعب اليمني التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات وأن يكون الجميع بمستوى التحدي ومترفعون عن المشاريع الضيقة التي تسعى إلى إستهداف كل شيء جميل وقيم في هذا الوطن.

 

لافتا إلى حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الجامعة وتفعيل دورها التنويري.

 

داعيا العلماء الوقوف إلى جانب الهيئة بما يخدم الوطن والأوقاف ويضمن وصول الوقف إلى الموقوف له، سواء في الجانب التعليمي أو الصحي أو الاجتماعي .. مشيراً إلى أنه بتعاون وتكاتف جهود الجميع ستحقق هيئة الأوقاف الأهداف التي أنشأت من أجلها في الحفاظ على الوقف.

 

مباركا لأبناء الحديدة الإنتصارات التي تحققت مؤخرا بفضل من الله على ايدي ابطال الجيش واللجان الشعبية ودحر الغزاة والمرتزقة عن عدد من مديرياتها.

 

فيما عبر رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي عن الإمتنان لرئيس الهيئة العامة للاوقاف على اهتمامه وزيارته لجامعة دار العلوم الشرعية والاطلاع على اوضاعها وتلمس احتياجاتها .. وأشار إلى أن ما حققته الجامعة خلال مسيرتها من تطور منذ نشأتها.

 

واكد الشيخ مرعي أن جامعة دار العلوم ستستمر في تقديم رسالتها وفق المنهجية الوسطية للدين الاسلامي السمح، خدمة للعلم الشريف وللمجتمع الاسلامي والانساني كافة وانها تفخر بما تلقاه من تجاوب ورعاية واهتمام دائم من قبل قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وما كان لذلك من انعكاسات ايجابية على الجامعة وطلابها وكادرها وخاصة في مثل هذه الظروف التي تشهد فيها اليمن استكبارا وتعاليا من المعتدين عليها وتضييقا في سبل العيش واستقرار المؤسسات وخاصة التعليمية منها.

 

وشهد اللقاء عقب ذلك توشيح ديني لفرقة المديح النبوي.

 

وكان رئيس هيئة الأوقاف ومعه رئيس الجامعة ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي ونواب رئيس الجامعة تفقد عدد من المرافق بالجامعة وتعرف خلالها على المراحل التي وصلت إليها الجامعة في مختلف التخصصات وابرز احتياجاتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com