المنبر الاعلامي الحر

تدشين حملة الإرشاد الزراعي في بعدان بمحافظة إب

يمني برس- إب

دشنت في مديرية بعدان بمحافظة إب الحملة الإرشادية الزراعية التي ينفذها السلطة المحلية ومكتب الزراعة .

 

تهدف الحملة التي تنفذ بالشراكة مع الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وبالتعاون مع كليات الزراعة بجامعات “صنعاء ، ذمار ، إب” والمزارعين المتطوعين من أبناء بعدان في يومين للنزول الميداني إلى العزل والقرى وإقامة جلسات ولقاءات إرشادية توعوية للمزارعين عبر المرشدين الزراعيين.

 

وأشار وكيل محافظة إب صادق حمزة ، إلى أهمية الإرشاد والتوعية للمزارعين في مختلف الجوانب الزراعية وبما يكفل الاستفادة منها  للنهوض بالجانب الزراعي والثروة الحيوانية.

 

ووجه المجلس المحلي بالمديرية بتسهيل عمل فريق المتطوعين والمرشدين الزراعيين والتعاون معهم لإنجاح مهمتهم وتحقيق الفائدة المرجوة منها.

 

من جانبه أوضح مدير الوحدة التنفيذية الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي، أهمية الوعي المجتمعي في المجال الزراعي وتربية الثروة الحيوانية لضمان توفير الغذاء وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وأشار إلى أهمية الحملة ودورها لتحفيز وتشجيع المزارعين على ممارسة الأنشطة الزراعية المختلفة وتحويل التحديات إلى فرص.

 

ولفت الرميشي إلى أن الحملة تستهدف أيضا بقية المديريات النموذجية بالمحافظة “يريم ، القفر ، حبيش ، حزم العدين”.

 

بدوره أكد منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور غدير أن هذه الجهود تأتي في سياق مواكبة توجهات الدولة واللجنة الزراعية والسمكية العليا لتنمية وتطوير القدرات والمهارات وصقل المواهب لتحقيق النهضة الزراعية الشاملة.

 

فيما أشار مدير مديرية بعدان  بشير راجح  إلى أن المديرية من المديريات الزراعية النموذجية بالمحافظة التي تشتهر بزراعة العديد من المحاصيل الزراعية التي يحتاجها البلد.

 

و أكد استعداد السلطة المحلية بالمديرية للتعاون مع المرشدين الزراعيين وتقديم التسهيلات وتذليل الصعاب التي قد تواجههم أثناء تأديتهم لعملهم في الميدان.