المنبر الاعلامي الحر

الحوثي: من يقتل ويدمر ويحاصر اليمن هي أمريكا ولا نراها إلا قشة

الحوثي: من يقتل ويدمر ويحاصر اليمن هي أمريكا ولا نراها إلا قشة

يمني برس- خاص

أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن أمريكا هي أساس العدوان على بلدنا والشريك الأكبر في العدوان والحصار لبلدنا, وهي التي تقتل وتدمر في اليمن, مؤكدا على أن واشنطن ستبقى عدونا باستمرار ونحن لا نراها إلا قشة.

 

وأشار الحوثي في كلمة المسيرة الجماهيرة الكبرى- التي شهدتها ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الإثنين تحت شعار ” #أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار”, – أن النظامان السعودي والإماراتي لا يستطيعان القيام بهذا العدوان من دون أمريكا.

 

وشدد الحوثي قائلا: لولا أمريكا لما كان هناك عدوان على بلدنا فهي من أعلنت منذ اليوم الأول سحب سفارتها ودعت الدول لسحب السفراء من صنعاء”, وأنها هي التي تقتل الشعب اليمني وتدمر البنية التحتية منذ سبع سنوات ولولا الدعم الأمريكي ما استطاعت دول العدوان فعل شيء.

 

وسخر عضو السياسي الأعلى من السعودية حيث قال:” السعودية لا تستطيع أن تصنع حتى الطائرات الورقية فضلاً عن صناعة طيران إف 15 و إف 16 “.

 

وأضاف: “أمريكا التي تدعي الحرية والديمقراطية تعمد إلى حجب المواقع الإخبارية للمسيرة وغيرها”.

 

وخاطب الحوثي دول العدوان بقوله:لماذا تمنعون وصول سفننا من الوصول إلى ميناء الحديدة وتغلقون مطار صنعاء ولماذا توقفون التحويلات النقدية .؟!.

 

وفيما يخص العقوبات الأمريكية قال الحوثي : أي عقوبات تفرضونها لا تؤثر علينا ولاقيمة لها, فلا توجد لدينا شقق في تركيا ولا في القاهرة ولا في أي بلد آخر , موضحاً: بأن الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني اما نحن فلا نخرج أصلا الى خارج اليمن ولايوجد لدينا أي شيء خارج البلد ولا نملك شيء حتى في صنعاء.

 

وأضاف: لسنا أصحاب شركات ولا ارصدة وايقاف الحوالات فقط يضر بالمواطن اليمني “.

 

 

وعن الحصار المفروض على بلدنا أوضح محمد علي الحوثي ” أن الحصار على بلدنا تفرضه الفرقاطات والسفن الأمريكية”.

 

وواصل الحديث بالقول: الشعب اليمني لا يبالي بالصراخ الأمريكي وهو ثابت في مواقفه .

 

وفيما يخص الحوارات أفصح عن نتائجها بقوله: خضنا حوارات واكتشفنا انهم ليسوا جادين فحواراتهم فقط استكشافية.

 

#امريكا_تقتل_وتحاصر_الشعب_اليمني

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com